"الداخلية" تعزز تواجدها الميداني لمواجهة تبعات سوء الطقس بالطرق

  • 37
اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور

تتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر حركة السيارات أعلى المحاور والميادين بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق في ظل سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار في بعض المحافظات، ما يعيق حركة سير السيارات، كما تتم مراقبة حركة السيارات بكاميرات المراقبة لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور.

ووفرت الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة حيث تم توزيعها على جميع الطرق لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم عليها أو وقعت حوادث لسياراتهم، من خلال رقم التليفون 01221110000.

ووضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة خطة محكمة بالتنسيق مع المحافظة والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي لمنع ظهور أي تكدسات أو حوادث.

واشتملت الخطة على عدة محاور منها توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التى يتم الإخطار بها لاسلكيًّا عن طريق غرفة العمليات، بجانب تواجد سيارات الشفط؛ لسحب مياه الأمطار بمعدل 4 سيارات في كل قطاع على أن يكون تحركها من خلال تعليمات وكيل القطاع- الذي يعلم بأماكن تواجدها- حتى يتم الانتهاء منها سريعًا منعًا لظهور أي كثافات.

ويتم التنسيق مع هيئة مياه الشرب والصرف الصحي ليتواجد مندوب تابع لها داخل غرفة العمليات "الطوارئ" وتكون بصحبته أرقام تليفونات قائدي سيارات الشفط بكل قطاع؛ حتى يتم إصدار الأمر بالتحرك وفقًا لمتطلبات الحدث على الأرض.

ويشارك رجال المرور في هذا الشأن كل من "الحماية المدنية، وشرطة المرافق، وكافة الأجهزة المعنية بقطاع أمن القاهرة، والأخرى المعاونة من محافظة القاهرة"؛ لتوفير سيارات الشفط حيث تم تخصيص رقمى "136_ 01155554444" للإغاثة.

وتنسق الإدارة العامة لمرور الجيزة برئاسة اللواء طارق حجاج مع هيئة الصرف الصحي والمحافظة والحماية المدنية؛ للتعامل مع الأمطار، وسحب أى تراكمات للمياه بمطالع ومنازل الكباري، مع تجهيز غرفة عمليات بكل جهة وأطقم أفراد، وبيان دور كل طرف، والتنسيق المستمر بين كافة الجهات.

كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة؛ للإبلاغ عن أى معوقات مرورية بالاتصال على الرقم 01205344444، وتجهيز غرف العمليات، من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114، ورقم هيئة النظافة "16809"، والصرف الصحي "125" والحماية المدنية "180".