تركيا تعلن دخول دبابات أنقرة عفرين السورية

  • 31
الجيش التركي

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، الأحد، أن الجيش التركي دخل مدينة عفرين السورية.

 

ونقلت وكالة دوغان عن يلدرم قوله إن قوات تركية دخلت في الساعة 11,05 (08,05 ت غ) إلى منطقة عفرين التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية، انطلاقاً من بلدة غول بابا الحدودية. وأضافت أن القوات التركية التي لم تحدد عديدها تتقدم إلى جانب قوات من الجيش السوري الحر الذي تدعمه أنقرة.

 

ونشرت الوكالة صور دبابات ومدرعات تتقدم على أرض عشبية.

 

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الجيش التركي أنه قصف 153 هدفاً في عفرين شمال سوريا، قائلاً إن الأهداف هي معاقل ومخابئ وترسانات أسلحة يستخدمها المقاتلون، مضيفاً أن نيران المدفعية استمرت من الأرض.

 

حماية الشعب الكردية تنفي

في المقابل، نفى متحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية السورية مزاعم دخول الجيش التركي المنطقة. وقال بروسك حسكة المتحدث باسم الوحدات في عفرين إنه تم صد القوات التركية بعد اشتباكات ضارية مع فصائل المعارضة السورية.

 

في حين قال نوري محمودي، وهو مسؤول آخر من وحدات حماية الشعب الكردية، إنه تم صد جميع الهجمات البرية للجيش التركي ضد عفرين حتى الآن وإجبارها على التراجع.

 

وكانت الدبابات التركية التي عبرت الحدود السورية التركية، مساء السبت، دخلت في وقت سابق إلى #أعزاز ، في حين دخلت فصائل من الجيش السوري الحر إلى مدينة عفرين السورية، بحسب ما أوردت، الأحد، وكالة الأناضول.

 

وكان مراسل "العربية"، أفاد مساء السبت، بعبور دبابات تركية عبر معبر باب السلام إلى مدينة أعزاز السورية، تمهيداً لعملية برية على مدينة عفرين التي يسيطر عليها الأكراد في شمال سوريا، وذلك بعد إعلان الجيش التركي انطلاق العملية العسكرية في سوريا تحت اسم "غصن الزيتون".

 

وقال رئيس وزراء تركيا بن علي يلدرم، السبت، إن قوات برية تركية ستنفذ "الأنشطة الضرورية" في منطقة عفرين السورية، الأحد، اعتماداً على التطورات في المنطقة.

 

وأضاف يلدرم متحدثاً للصحافيين، بعد ساعات من شن الجيش التركي عملية ضد قوات كردية تدعمها الولايات المتحدة في عفرين، أن الطائرات الحربية دمرت تقريباً كل الأهداف التي حددتها بالمنطقة.