شلل في رحلات الخطوط الجوية الجزائرية بسبب إضراب طاقم الضيافة

  • 66
أرشيفية

تسبب إضراب مفاجئ لمضيفي الطيران في شلل لرحلات الخطوط الجوية الجزائرية الإثنين، خاصة بمطار الجزائر، بحسب ما أعلنته الشركة.


وقالت مديرة الاتصال في الشركة، مونية برتوش للإذاعة الجزائرية: "تفاجأت الخطوط الجوية الجزائرية صباح اليوم، بإضراب غير معلن وغير قانوني، لم تقلع أي رحلة من مطار الجزائر العاصمة".


وتابعت: "الإضراب لم يشمل بشكل واسع مطاري عنابة (550 كلم شرق الجزائر) ووهران (400 كلم غرب الجزائر)، حيث أقلعت بعض الرحلات".. دون مزيد من التفاصيل حول المطارات الآخرى.


وأكد الأمين العام لنقابة مستخدمي الملاحة الجوية، كريم أوراد، إن الإضراب قانوني، موضحا أن إشعارا بالإضراب تم تقديمه للجهات المختصة، إلا أن إدارة شركة الخطوط الجوية الجزائرية، لم تحضر جلسات الصلح.


وأضاف أن المضربين يطالبون بالرجوع إلى"برنامج" زيادة الأجور الذي تم توقيعه في يناير 2017 من طرف الإدارة السابقة، قبل أن يقوم المدير الحالي بخوش علاش، بتجميده.


وطبقا لمراسلة وكالة "فرنس برس"، فإن رحلات الشركة المبرمجة في الصباح تظهر على لوح مطار هواري بومدين بالجزائر "متأخرة"، بينما ظهرت بعض الرحلات المبرمجة في الظهيرة "في الوقت" المحدد لها.


أما الرحلات القادمة نحو المطار، فقد هبطت بدون مشكلات، لكنها لم تعاود الطيران، بينما رحلات الشركات الآخرى، تسير دون أي مشاكل، بحسب الوكالة.