مقتل 10 من قادة مسلحي تنظيم "داعش" و"ولاية الجنوب" في عملية أمنية نوعية بمحافظة بابل

  • 85
صورة أرشيفية

أفاد مصدر عسكري في عمليات بابل اليوم الأربعاء، بأن 10 من قادة مسلحي تنظيم "داعش" و"ولاية الجنوب" قتلوا في عملية أمنية نوعية موسعة شملت عموم ناحية جرف الصخر شمالي محافظة بابل.

وقال المصدر، إن قوة مشتركة من عمليات بابل والشرطة المحلية والشرطة الاتحادية والفرقة الثامنة لواء 31 قتلت 10 من كبار قادة مسلحي تنظيم "داعش"، و"ولاية الجنوب" الإرهابية في منطقة الحجير وقرية العبد ويس والفاضلية اثناء اشتباكات عنيفة دامت ثلاث ساعات متواصلة بالاضافة الى القصف المروحي على مواقعهم التي تمركزت على حدود عامرية الفلوجة.

وأضاف المصدر، أن القوة المشتركة تواصل زحفها على كافة قرى ناحية جرف الصخر لتطهيرها من المجاميع المسلحة بمساندة طيران الجيش الذي باشر بتأمين الغطاء الجوي للعملية الموسعة.

وأكد المصدر، أن العملية الأمنية مستمرة لحين اعتقال كافة عناصر تنظيم داعش الارهابي.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة العراقية نوري المالكي كان قد قرر أمس الثلاثاء اعفاء قائد عمليات بابل اللواء الركن صالح المالكي من منصبه وتعيين قائد صولة الفرسان في البصرة اللواء عبد العزيز الظالمي بدلا عنه.

وتشهد مناطق شمالي بابل ومنها المسيب وناحية جرف الصخر المرتبطة بعامرية الفلوجة عملية عسكرية واسعة منذ ايام تستهدف ملاحقة الجماعات المسلحة.