وزير التجارة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة "تايسن كروب" الألمانية

  • 64
جانب من اللقاء

التقى الدكتور منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة والإستثمار، جورج اسكنبندال، رئيس مجلس إدارة شركة تايسن كروب الألمانية، المتخصصة فى توفير التقنيات والتكنولوجيات المتقدمة لإستخدام الفحم فى صناعة الأسمنت.

حيث استعرض الجانبان إمكانيات قيام الشركة بتقديم الخدمات الفنية والإستشارية والأجهزة والمعدات المتطورة لمصانع الأسمنت العاملة فى مصر بهدف تأهيلها لإستخدام الفحم كمصدر للطاقة المستخدمة فى إنتاج الأسمنت.

وقال الوزير إن الشركة الألمانية تتيح تقنيات متطورة توفر الطاقة اللازمة لمصانع الأسمنت مع الإلتزام بكافة المعايير البيئية المطبقة فى هذا الصدد، مشيراً إلى إمكانية الإستفادة من الخبرات الألمانية المتعلقة بنقل الفحم وإستخدامه فى الصناعة خاصة وأن ألمانيا من بين الدول التى تعتمد بصورة كبيرة على الفحم لتوفير الطاقة لصناعة الأسمنت.

وأضاف الوزير أن الحكومة ستبدأ فى إتخاذ خطوات تنفيذية بشأن إستخدام فحم الكوك فى مصانع الأسمنت بدلاً من الغاز خاصة وأن هناك تجارب دولية ناجحة فى هذا المجال، مؤكداً إلتزام الحكومة بتطبيق المعايير البيئية الدولية والأوروبية الخاصىة بإستخدام الفحم فى توليد الطاقة لمصانع الأسمنت وذلك فى جميع مراحل النقل والإنتاج.

ومن جانب أكد رئيس مجلس إدارة شركة تايسن كروب الألمانية على إستعداد الحكومة الألمانية بتقديم الدعم الفنى اللازم للحكومة المصرية فيما يتعلق بإستخدام الفحم فى صناعة الأسمنت، مشيراً إلى أن ألمانيا تستخدم الفحم بنسب مرتفعة عن إستخدام الغاز لتوفير الطاقة لصناعة الأسمنت.

وأضاف أن الشركة تستخدم تقنيات متطورة لنقل وإستخدام الفحم توفر الطاقة اللازمة لصناعة الأسمنت مع الحفاظ على المعايير البيئية الدولية المطبقة لهذا الصدد، مشيراً إلى أن الشركة توفر معدات حديثة لمصانع الأسمنت مزودة بمحولات حفازة تخفض الغازات الضارة المنبعثة بصورة كبيرة مما يجعل إستخدام الفحم فى هذه الصناعة صديقة للبيئة وليس عنصر ضار للبيئة.