• الرئيسية
  • الأخبار
  • "محلب" يقرر عودة جميع أصول السينما لوزارة الثقافة في اجتماع اللجنة الوزارية لصناعة السينما

"محلب" يقرر عودة جميع أصول السينما لوزارة الثقافة في اجتماع اللجنة الوزارية لصناعة السينما

  • 86
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم الخميس، للجنة الوزارية لصناعة السينما بحضور وزراء الثقافة، والإعلام، والصناعة، والتجارة والاستثمار، وممثلين عن غرفة صناعة السينما، وبعض العاملين بهذه الصناعة؛ حيث تم خلال الاجتماع مناقشة الصعوبات التى تتعرض لها صناعة السينما في مصر، ودراسة المقترحات اللازمة لتذليل تلك الصعوبات والنهوض بصناعة السينما دعما للثقافة والاقتصاد.

وبحسب ما جاء على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تم خلال الاجتماع الموافقة على ما يلي :

- الموافقة من حيث المبدأ على عودة أصول السينما إلى وزارة الثقافة، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو استصدار قرار عودة الأصول في مدة لا تزيد عللاى أسبوعين.

- تكليف وزراة الثقافة باتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة نحو تخصيص شباك واحد بمقر المركز القومى للسينما التابع للوزارة؛ ليكون منوطا به استصدار تراخيص تصوير الأفلام العربية والأجنبية في مصر، وذلك خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين.

- وجه رئيس الوزراء بمخاطبة المحافظات بشأن إمكانية تخصيص أراضى لبناء دور سينما ومسارح جديدة بالمحافظات؛ دعما للحركة الفنية والثقافية المصرية.

- تكليف وزارة الخارجية بمخاطبة الدول التي تشهد عمليات قرصنة للأفلام المصرية لمنع عمليات القرصنة.

- مخاطبة وزارة الثقافة لاتحاد الصناعات المصري، واتحاد الغرف التجارية لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الشركات المعلنة في القنوات التي تقوم بعمليات القرصنة لأفلام السينما المصرية.