اقرأ مع "الفتح" العدد 129

  • 114
الفتح العدد 126

تناولت جريدة "الفتح" في عددها الذي سيصدر غدا الجمعة، عدة موضوعات وقضايا مهمة وحيوية داخليا وخارجيا؛ حيث جاء في صدر صفحتها الأولى عنوان "الترشيد مفتاح حل أزمة الكهرباء"، و"انتخابات الرئاسة تحت الرقابة الشعبية والدولية"، و"مخيون: لا بد من تهيئة المناخ السياسي والتزام الدولة الحيادية"، و"الإشراف القضائي والفرز في اللجان أهم ضمانات النزاهة"، و"الجماعة تنحرف نحو التكفير والعنف .. وتتعمد تجهيل أتباعها ليسهل عليها قيادتهم"، و"سرقات المدارس تتكرر .. والحراسة لا زالت منعدمة "، و"المسجد الأقصى .. الفلسطينيون يستنجدون لحمايته .. والمسلمون خارج نطاق الخدمة".


وناقشت في حوارها مع المستشار رفعت السعيد، رئيس جنايات القاهرة السابق، عن حاجة مصر لثورة تشريعات قانونية تأخذ بيدها إلى بر الأمان، وتقضي على الفساد خاصة داخل المنظومة القضائية؛ كذلك حاورت المستشار أيمن الجندي، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، وعضو الجامعة العربية، بخصوص مشاكل المواطن، وعدد ساعات العمل الفعلية، وموقع مصر من حسن الإدارة والتخطيط.


وتناولت في شارعها السياسي لقاءات حزب النور بالمحافظين والقيادات التنفيذية لعرض الحلول وحل مشكلات الجماهير، والإشراف القضائي على انتخابات الرئاسة، ومشكلات شبكات المحمول وعلى رأسها شركة "فودافون"، وترشح "موافي" من عدمه، وإشعال رئيس مباحث البدرشين للفتنة بين الأهالي، ورصد كتب شيعية بأكشاك أسيوط، وتعديل قانون الإدارة المحلية، وتطبيق الحد الأدنى للأجور، وتعيين حراسات خاصة للمنشآت التعليمية، وإطلاق وزارة المالية مدونة للحوار العام.

وواصلت في تقاريرها رصد تساؤلات حول تعديل قانون الاستثمار واختلاف الخبراء في تفسيره، وانقلاب الغرب على الإخوان ورفض "آشتون" للقاء قيادات إخوانية؛ وتصدير الأرز للخارج وتبعاته على احتياجات المواطن؛ وتعديل قانون "رد القضاة" و"المرافعات".

وفتحت تحقيقا موسعا حول انحراف الإخوان ناحية العنف والتكفير، وانقطاع التيار الكهربائي وعرض حلول لهذه الأزمة مدعما برأي الخبراء؛ والمشروعات الصغيرة بمصر ودورها في الخروج من الأزمة الاقتصادية.

وتناولت في صفحة "الأسرة والطفل" موضوعات: "في بيتنا طفل"، و"استشارات أسرية: حائرة أنا بين حملي وزوجي وطفلتي"، و"نعم إذا كثر الخبث"، و"فتاوى نسائية "، و"صوت الحكمة"، و"كيف تبدو شقتك أكثر اتساعا رغم صغر مساحتها"، و"كوني مثلهن"، و"الفتاة والجامعة"، و"ضرس العقل مشكلات وحلول"، و"(نسائية النور) تشارك في ندوة القومي لحقوق المرأة".
وناقشت في أخبار العالم اعتداءات الصهاينة على المسجد الأقصى، ومؤتمر "جنيف – 3"، ومأساة مسلمي بورما، واعتداءات الجيش النيجيري على المسلمين هناك.

واقرأ أيضا مع العدد "القلب السليم" للدكتور ياسر برهامي، و"التجرد هو قصد الحق لذاته" للشيخ محمد القاضي، و"يقتلون أهل الإسلام" للشيخ علي حاتم، و"الأدلة القرآنية على ثبوت العذر بالجهل" للدكتور أحمد فريد، و"واصبر نفسك" لمحمد جمال بدوي، و"المنظومة الرباعية الأبعاد" للدكتور أبو بكر القاضي، و"فوائد من سورة الصف" للمهندس محمد الدسوقي، و"فتاوى الشيخ ياسر برهامي"، و"نهايات معبرة" لأحمد صفوت علي، و"لنا جميعا" للشيخ رجب أبو بسيسة، و"هل الحل انتخاب رئيس" للدكتور بسام الزرقا، و"عالي الهمة إذا عزم على شيء لا ينقضه" للدكتور أحمد حمدي، و"اخشوشنوا" لعصام زهران، و"فاسجد واقترب" لأحمد السيد الأزهري، و"بهدوء" للشيخ سعيد الروبي، و"الرمزية سهام الداخل" لمصطفى صبحي، و"رسالة إلى الرئيس القادم" للدكتور طلعت مرزوق، و"عندما نفقد البوصلة"للشيخ محمد سعد الأزهري، و"الوحي .. نصنع به مخرج أسفكسيا" للدكتور أحمد خليل خير الله، و"المخدرات .. المهلكات" لعصام حسنين.