الفتح | تجديد حبس مدير تموين المنتزه وموظف 15 يوما للاستيلاء على نصف مليون جنيه

تجديد حبس مدير تموين المنتزه وموظف 15 يوما للاستيلاء على نصف مليون جنيه

كتــبه : ناجح مصطفى

الرقابة الادارية

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المنتزه، بالإسكندرية اليوم، الثلاثاء، بتجديد حبس كل من مدير مكتب تموين المنتزه شرق الإسكندرية وموظف سابق 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة معهما لاتهامهما بالتلاعب فى البطاقات التموينية والاستيلاء على مبالغ وصلت لنصف مليون جنيه من المبالغ المخصصة للدعم.

كانت وردت معلومات عن ضباط المباحث تفيد بقيام كل من "أ. ن"، مدير سابق بمديرية التموين، و"خ. م"، مدير مكتب تموين المنتزه، بتسلم 2529 بطاقة من شركة تكنولوجيا المعلومات المخصصة لإصدار البطاقات التموينية، وقاما بالاستيلاء على مبلغ يقدر بـ 462 ألف جنيه قبل تسليم البطاقات لأصحابها.

وتوصلت تحريات الأموال العامة إلى أن المتهمين تلاعبا فى البطاقات واستوليا على المبلغ وقاما بالإبلاغ عن سرقة البطاقات لإخفاء جريمتهما.

ووجهت لهما النيابة العامة اتهامات وهي الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى بالمال العام والإضرار العمدى بجهة عملهما والتربح.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض أمس على كل من "م. ع"، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، و"أ. ع"، رئيس خزينة المديرية، و"س. ز"، موظف بالمديرية، وبحوزتهما أكثر من 10 آلاف بطاقة تموين وخبز مميكنة، لقيامهما بالتربح والاستلام على المال العام.