الفتح | الحكومة: لا نية لنقل مستشفى العباسية خارج القاهرة

الحكومة: لا نية لنقل مستشفى العباسية خارج القاهرة

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بنية وزارة الصحة نقل مستشفى العباسية للصحة النفسية خارج القاهرة.


وتواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلًا، مؤكدةً عدم وجود أي نية لدى الوزارة لنقل مستشفى العباسية للصحة النفسية إلى خارج القاهرة، مشددةً على أن تلك الفكرة لم تطرح للنقاش من الأساس.


وفي السياق ذاته، قام الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، بجولة تفقدية للمستشفى ظهر ‏اليوم، وأشار إلى إنشاء مبنى كامل للعيادات بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية مماثل للمبنى ‏الموجود بمستشفى بني سويف العام والتي تم افتتاحها من قبل الرئيس الشهر الماضي، ‏وتطوير بعض أجزاء المستشفى، والبدء في العمل خلال أسبوع.


وأوضح أن الخطة ‏تقضي بسرعة إنشاء المركز القومي للأطفال والمراهقين، وتجديد الغرف والحمامات ‏وميكنة نظام ‏تسجيل ملفات المرضى، كما سيتم تطوير خدمات الصحة النفسية واتخاذ ‏الإجراءات الأساسية ‏الرامية إلى تحقيق المزيد من التغيير على نطاق منظومة خدمات ‏الصحة النفسية لتحسين ‏وتطوير الخدمات المتخصصة، مع توفير سبل الوقاية في مجال ‏الصحة النفسية، مثمنًا دور ‏الفريق الطبي بمستشفيات الصحة النفسية، ومؤكدًا على حماية حقوق المرضى. ‏