الفتح | لاشين ابراهيم يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر

لاشين ابراهيم يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بمصر

كتــبه : الفتح

المستشار لاشين ابراهيم

استقبل المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئه الوطنية للانتخابات، اليوم/ الثلاثاء، السفير إيفان سيروكش رئيس بعثه الاتحادالاوربى بمصر.


وأشار المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية والمتحدث الرسمى باسمها ان اللقاء تناول أوجه التعاون بين الهيئة والاتحادالاوربى.


وأضاف الشريف أن رئيس الهيئه اكد ان الانتخابات الرئاسيه سوف تجرى تحت الإشراف القضائى الكامل وان الهيئه تتولى الأمور المتصلة بالعملية الانتخابية بداية من الاشراف على إعداد وتحديث قاعده بيانات الناخبين وانتهاء بإعلان النتيجه ومرورا بكافة المسائل الإجرائية والتنظيمية المتطلبة لإجراء الانتخابات بحيادية تامة وان الانتخابات سوف تجرى وفقا للاسس والقواعد المتعارف عليها دوليا.


وأوضح أن الاشراف القضائى على الانتخابات الرئاسيه فى مراحلها يمثل ضمانة حقيقية للشفافية والنزاهة وخروج نتائج تصويت الناخبين بشكل يعبر عن إرادتهم الحرة.


كما أكد أن الهيئه تحرص على التعاون مع  منظمات المجتمع المدنى الاجنبيه والمحلية لمتابعه العمليه الانتخابيه وإتاحة المتابعه فى ضوء الضوابط المنظمه لذلك مضيفا أنه تم الموافقه على العديد من طلبات المنظمات الاجنبيه والمحلية للمتابعه.