الفتح | "القومي للبحوث" يبحث سبل تبادل الخبرات مع الإمارات

"القومي للبحوث" يبحث سبل تبادل الخبرات مع الإمارات

كتــبه : مصعب فرج

الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تبادل الخبرات بين الأساتذة، وكذلك دعم البحث العلمي بين البلدين.


يأتي هذا في هذا الإطار تلقى وزير التعليم العالي، لتقريرًا مقدماً من الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية حول استقباله للدكتور عبد الله المندوس، مدير المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل دعم التعاون بين الجانبين، وذلك بمقر المعهد، بحسب بيان اليوم.


وأشار التقرير إلى أنه تم خلال اللقاء بحث آليات تبادل الدعم الفني وتنمية القدرات البشرية لكلا الجانبين، حيث قام الدكتور حاتم عودة، بدعوة مدير المركز الوطني للأرصاد بالأمارات للمشاركة في المؤتمر العربي السادس في الفلك والجيوفيزياء والذي سينظمه المعهد خلال الفترة من 15حتى 17 أكتوبر القادم.


وعلى هامش الزيارة قام الوفد الإماراتي بزيارة تفقدية لبعض أقسام معهد البحوث الفلكية والجيوفيزقية ومنها الشبكة القومية للزلازل والشبكة القومية لتحركات القشرة الأرضية وقسم أبحاث الشمس والأقمار الصناعية وكذلك المرصد الفلكي التاريخي والمتحف العلمي بالمعهد، وذلك بحضور رؤساء الأقسام العلمية بالمعهد.