حبس أستاذ جامعي بتجارة جامعة قناة السويس بتهمة الرشوة

  • 52
أرشيفية

قرر المستشار محمد النحاس رئيس نيابات ثان وثالث الإسماعيلية بإشراف المستشار ياسر أبو غنيمة المحامي العام لنيابات الإسماعيلية حبس المتهم "محسن.ك" 65 عاما دكتور جامعي بكلية التجارة جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، "أستاذ متفرغ" 4 أيام علي ذمة التحقيق لاتهامه بطلب والحصول على رشوة من أحد الباحثين الذين يقومون بتحضير رسالة الدكتوراه بالكلية عبارة عن هاتف محمول لتقديم بعض التسهيلات لإعداد رسالة الدكتوراه.


كما قررت النيابة حبس الراشي 4 أيام علي ذمة التحقيق.


وأشارت التحقيقات التي باشرها عمرو مسلم وكيل النائب العام إلى ان المتهم طلب رشوة من أحد الباحثين في تحضير رسالة الدكتوراه بكلية التجارة جامعة قناة السويس عبارة عن هاتف محمول ماركة "اي فون6" لتقديم تنازلات وتسهيلات علي رسالة الدكتوراة، وأكدت التحقيقات أن المتهم طلب عدد من الرشاوي لتسهيل اعمال الباحث داخل الكلية.


كان مكتب الرقابة الإدارية بالاسماعيلية، قد ألقي القبض على المتهم بعد ورود معلومات عن قيامه بطلب رشاوى مقابل تسهيل أعمال وأبحاث لدرجات علمية لطلاب وباحثين داخل كلية التجارة جامعة قناة السويس والاتفاق على الحصول علي رشاوى مقابل تسهيل أعمال في رسائل بحثية بالكلية.


وبتقنين الإجراءات، تم القبض علي المتهم المرتشي ، والقبض على الراشي، وعرضهما على النيابة العامة التي أصدرت قرارها السابق.