ننشر رد "التعليم" على شكوى أولياء الأمور من تأخر تسليم الكتب المدرسية

  • 73
أرشيفية

أكد الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة تابعت بإهتمام شكاوي أولياء الأمور من تأخر تسليم كتب الرياضة والعلوم والدراسات في أغلب المدارس.


وقال خيري في تصريح صحفي: نحن نؤكد لجميع أولياء الأمور ، أنه قد تم توريد جميع الكتب المدرسية إلي جميع المديريات التعليمية بنسبة 100% قبل بداية الفصل الدراسي الثاني بشهر .


وأوضح خيري : أن عدم تسليم كتب مواد العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية في بعض المدارس حتى الآن هو خطأ تتحمل مسئوليته المديرية أو الإدارة التعليمية التي لم تأخرت في استلام هذه الكتب وتسليمها للطلاب حتى الآن.


وأضاف خيري قائلًا : أنه وفقًا للبلاغات التي وصلت للوزارة منذ بدء الفصل الدراسي الثاني ، علمت الوزارة أن الكتب التي تأخر تسليمها بالمدارس هي كتب اللغات ( العلوم والرياضيات المترجمين) ، مشيرًا إلى أنه قد تم إبلاغ المديريات التعليمية من قبل قطاع التعليم العام بالوزارة منذ 10 أيام لتصحيح هذا الخطأ وسرعة تسليم الكتب ، كما تم ارسال استعجال آخر الاسبوع الماضي بسرعة استلام الكتب لتوريدها إلي المدارس.


جدير بالذكر أن ، عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، كانت قد أصدرت بيانًا إعلاميا صباح اليوم عبرت خلاله عن غضب واستياء أولياء الأمور بسبب تأخر استلام الكتب الدراسية لمواد الرياضة والعلوم والدراسات الاجتماعية.


وقالت عبير، في أن الاتحاد تلقى العديد من شكاوي أولياء أمور طلاب المرحلة الابتدائية، تؤكد تأخر استلام كتب مواد الرياضة والعلوم والدراسات الإجتماعية في أغلب المدارس.


وأشارت عبير إلى أن أغلب الطلاب اضطروا للإعتماد بشكل أساسي على الكتب الخارجية في المواد التي لم يتسلموا كتبها ، وهو ما جعل أولياء الأمور يتهمون الوزارة والإدارات التعليمية بتشجيع شراء الكتب الخارجية .


واستنكرت عبير هذا الوضع قائلة : كيف يحدث ذلك رغم أن الوزارة صرحت بتسليم الكتب من الأسبوع الأول في الدراسة.