الفتح | الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بنهب 7 مليارات دولار من الموارد المالية للدولة

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بنهب 7 مليارات دولار من الموارد المالية للدولة

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

جددت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، اتهامها للانقلابيين الحوثيين المدعومين من إيران بنهب مقدرات الدولة ومواردها المالية، بما يصل إلى قرابة 7 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث الماضية وفق تقديرات فريق من المحققين الخبراء.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال كلمة ألقاها مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة خالد حسين اليماني ، في لقاء نظمته بعثة اليمن الدائمة في نيويورك للخبراء من الدول الأعضاء في مجلس الأمن ، وبمشاركة ممثلين من بعثتي المملكة السعودية ودولة الإمارات.


وقال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة خالد حسين اليماني إن "ميليشيا الحوثي الانقلابية لم تتوقف عن ممارساتها من نهب وتجريف مقدرات الدولة ونهب مواردها المالية التي وصلت وفق تقديرات المحققين من فريق الخبراء إلى قرابة 7 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث الماضية".


كما عرض اليماني خلال اللقاء - حسبما ذكرت الوكالة اليمنية - رؤية حكومة بلاده للسلام القائم على المرجعيات الأساسية الثلاث، لافتًا الانتباه إلى أن "المليشيات التابعة لإيران رفضت كل تلك المقترحات"


وأشار الدبلوماسي اليمني إلى أن التركيز يجب أن ينصب بشكل أكبر على الحل السياسي الذي سيكفل الحل المستدام للوضع الإنساني، مثمنًا الدعم الذي تقدمه دول التحالف بقيادة السعودية والجهود الإنسانية لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.