الفتح | رئيس شعبة المخابز: نستهلك 8 ملايين طن دقيق سنويا

رئيس شعبة المخابز: نستهلك 8 ملايين طن دقيق سنويا

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

أشاد عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية، بموقف وزارة الزراعة المصرية من زيادة المساحة المنزرعة من محصول القمح الذي يعد المحصول الإستراتيجي الأول في العالم، مشيرا الي انها خطوة جيدة ستساهم في توفير احتياجات المواطن المصري الذي يعتمد على القمح كمحصول رئيسي في غذائه اليومي.


وأوضح "حماد" في تصريحات صحفية أن الدولة المصرية تستهلك سنويا نحو 8 ملايين طن من محصول القمح، منوها بزيادة المساحة المنزرعة من محصول القمح الى أكثر من 3 ملايين فدان لأول مرة يعد واحدة من إنجازات القيادة السياسية في البلاد وسيساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح وتوفير الدقيق المطلوب لتوفير رغيف الخبز المدعم لجميع المصريين.


وبيًن رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية أن زيادة المساحة المنزرعة من محصول القمح سيوفر لمصر ملايين الدولارات التي كان يتم تخصيصها كل عام لشراء القمح من الخارج لسد الفجوة الغذائية في هذا المحصول.


وتجدر الإشارة إلى أن تقريرا صادرا عن الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزراة الزراعة، عن ارتفاع المساحات المنزرعة قمحا هذا الموسم الحالى وصلت لـ 3 ملايين و275 ألفً فدان لأول مرة، بزيادة 25 ألف فدان عن التركيب المحصول والبالغ 3 ملايين، و250 ألف فدان.