وزير البيئة يبرئ مصنع الأسمنت بحلوان من انبعاث روائح كريهة.. فيديو

  • 44
أرشيفية

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أنه تم تشكيل لجنة لفحص مخلفات مصنع الأسمنت بحلوان بعد شكوى أحد المواطنين من تسبب تلك المخلفات في روائح كريهة تؤثر على المناخ والهواء في المنطقة بأكملها، مشيرا إلى أن اللجنة أثبتت عدم تسبب مصنع الأسمنت في تلك الروائح وأنها ناتجة عن مقلب قمامة مجاور لمصنع الأسمنت.


وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية «إيمان الحصري» في برنامج «مساء دي إم سي» المذاع على فضائية «دي إم سي»، أن مجلس الوزراء وافق على منظومة شركة النظافة الجديدة والتي تعد بمثابة خطوة كبيرة لإنشاء تلك الشركة، خاصة بعد الإتفاق على جميع خطوات إنشاء تلك الشركة، مشيرا أنه تم الإتفاق على أن يكون رأسمال تلك الشركة 10 مليارات جنيه.


وأشار إلى أن وزارة البيئة تسير نحو إنشاء شركة للنظافة وفقا للمخططات الزمنية المحددة، والتي سيتم فيها تقسيم محافظات مصر إلى 3 مراحل على مدار 5 سنوات.


وأوضح أنه تم وضع خطة عاجلة للسير فيها للقضاء على القمامة بالتوازي مع عملية إنشاء الشركات، مشيرا إلى أن تلك الخطة تتضمن إعادة تطوير وتأهيل المصانع في المحافظات لتواكب عملية إنشاء شركة النظافة وفقا للنظم والمعايير الدولية في جميع المحافظات.