الفتح | وزير الصناعة: تصنيع اللوحات الكهربائية فى مصر بالتعاون مع شركة فرنسية

وزير الصناعة: تصنيع اللوحات الكهربائية فى مصر بالتعاون مع شركة فرنسية

كتــبه : ناجح مصطفى

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة توقيع اتفاق بين شركة ام بي للصناعة إحدي شركات مجموعة إم بي للهندسة وشركة هاجر الفرنسية لبدء تصنيع المنتجات الكهربائية ذات الجهد المنخفض بقيمة مضافة تتجاوز 60% حيث يسهم الاتفاق في زيادة القيمة المضافة للمنتج المحلي والحد من الاستيراد.

وشارك في مراسم توقيع الاتفاق المهندس احمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وقيادات الشركة الفرنسية وعلى رأسهم أوايفى لابورى رئيس مجلس ادارة شركة هاجر Hager الفرنسية وعدد من الشخصيات العامة وقيادات البيوت الاستثمارية وكبار عملاء وموزعي الشركة وقيادات المؤسسات المصرفية.

وقال الوزير ان تصنيع اللوحات الكهربائية في مصر يعكس خطة الوزارة لتعزيز الصناعة الوطنية وتعميق التصنيع المحلي والنهوض بالصناعات ذات القيمة المضافة المرتفعة ، مشيرا الي اهمية النهوض بقطاع الصناعات الهندسية لما يتمتع به من ميزات تنافسية مرتفعة بالسوقين المحلي والعالمي والفرص التصديرية الواعدة بعدد كبير من الأسواق الخارجية.

واضاف قابيل ان المشروع الجديد يسهم في نقل الخبرات الصناعية الفرنسية المتطورة للصناعة المصرية واحلال الصناعات المحلية محل المستوردة وتوفير العملات الاجنبية بالاضافة الي توفير فرص العمل للشباب، لافتا الي حرص الوزارة علي تشجيع الشركات العالمية للعمل بالسوق المصري والاستفادة من المميزات التنافسية الضخمة بهذا السوق والتي تتضمن العمالة المؤهلة وحجم السوق الضخم وسلسلة اتفاقيات التجارة الحرة المبرمة مع عدد كبير من دول العالم والتي تتيح النفاذ الحر لكافة المنتجات المصنعة في مصر.

واشاد الوزير بجودة منتجات شركة ام بى للهندسة حيث انها حاصلة على شعار بكل فخر صنع فى مصر وهو الامر الذى يؤكد قدرة الشركة على المنافسة داخل السوقين المحلى والخارجى.

ومن جانبه قال الدكتور احمد بهاء الدين شلبي ان المشروع الجديد يمثل نقلة نوعية للشركة في مجال تصنيع اللوحات الكهربائية، مشيرا الي ان هذا الاتفاق يعكس نجاح التعاون المشترك بين الجانبين منذ أكثر من 37 عامًا.

وقال ان الاتفاق يسهم في تصنيع منتجات شركة هاجر الفرنسية بمواصفات وجودة عالمية، لافتا الي ان الشركة الفرنسية تعد من اكبر ثلاث شركات في العالم في هذا المجال.

واوضح شلبي ان هذا التعاقد سيسهم في نمو الحصة السوقية المستقبلية لانتاج الشركة من اللوحات الكهربائية والتصنيع وفقا للمعايير الدولية بتكنولوجيات فرنسية بالاضافة الي الاستغلال الامثل للطاقة التصنيعية ، مشيرا الي ان المشروع سيسهم في زيادة المكون المحلي بمنتجات الشركة ودعم وتطوير الاستراتيجيات التسويقية للشركة بالسوق المحلي خاصة في ظل تغير النمط الاستهلاكي للمجتمع المصري والناجم عن الاصلاحات الاقتصادية الاخيرة.