رئيس المحكمة الدستورية: مصر دائما تعتز بانتمائها الإفريقى

  • 55
أرشيفية

أكد رئيس المحكمة الدستورية، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أن الدولة المصرية دائما وأبدا ما تعتز بانتمائها للقارة الإفريقية وتسعى جاهدة نحو تحقيق غد ومستقبل واعد مع أشقائها من القارة الأفريقية فى ظل التعاون البناء فيما بينهم.


وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الثانى لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية إنه لا بد أن نثبت للعالم أجمع أن الريادة لإفريقيا فى المستقبل، آملين فى تحقيق ذلك بالمستقبل القريب، مشيرًا إلى أن حضارة ورفعة الأمم تقاس بما يطبقه القانون والعدل كما أن مهمة الحفاظ على تلك الحضارة والأمم تقع على عاتق النظام القضائى فلا مجال للإرهاب والفساد والخروج عن القانون والشرعية وتطبيق ميزان العدل.


ووجه رئيس المحكمة الدستورية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى لرعايته المؤتمر فى ظل وجود قناعة مصرية واضحة نحو توطيد الأخوة والتعاون مع الدول الإفريقية.


وانطلقت صباح اليوم الإثنين فاعليات المؤتمر الثانى لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية، والذى تنظمه المحكمة الدستورية المصرية برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بحضور رئيس 45 محكمة دستورية إفريقية.


تأتى فعاليات المؤتمر الثانى لرؤساء المحاكم الدستورية الإفريقية بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، ويستمر لمدة 3 أيام .


يهدف المؤتمر لإحداث المزيد من التفاهم والتقارب بين الدول الإفريقية، خصوصا فى مجال القضاء الدستورى، ويناقش عدة موضوعات من أبرزها، التعاون القضائى، والتقاليد القضائية، وحماية حقوق الإنسان، ودور القضاء الدستورى فى مواجهة الإرهاب، وكذلك دوره فى مواجهة الفساد، وكذلك دوره فى مواجهة الجريمة المنظمة.