الفتح | 158 مليون جنيه للعلاج المجاني في 5 أيام

158 مليون جنيه للعلاج المجاني في 5 أيام

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

كشف الدكتور عماد كاظم، مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، بوزارة الصحة والسكان، عن إصدار ٧٢ ألفًا و١٠٨ قرارًا للعلاج على نفقة الدولة، فى محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت ١٥٨ مليونًا و٢٠٩ آلاف جنيه، فى ٥ أيام، خلال الفترة من ١٠: ١٥ فبراير ٢٠١٨. 


وأوضح أن القرارات شملت علاج ١٤ألفًا و٤٩٤ قرارًا لعلاج مرضى فيروس «سى»، و٥٣ ألفًا و٣٢٩ قرارًا لإجراء عمليات جراحية، كما تم توقيع الكشف الطبى على ٤٧٩ مواطنًا من ذوى الاحتياجات الخاصة من طالبى الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم الكشف الطبى على ٢٨ مواطنًا من طالبى معاش الضمان الاجتماعى من خلال القومسيون الطبى.


وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه فى إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المرضى دون تحمل مشقة السفر، تمت مناظرة عدد ٨٢ حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة بالقاهرة، وذلك عن طريق الفيديو كونفرانس.


وأكد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تتم مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إلكترونيًا وإرسالها للمريض خلال ‪٤٨ ساعة، مشيرًا الى أنه تم التنبيه على جميع مديرى المستشفيات بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.‬.