وزير اقتصاد أذربيجان يسلم السيسي رسالة من "علييف"

  • 43
جانب من اللقاء

سلم شاهين مصطفيف، وزير الاقتصاد الأذربيجاني، الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة من الرئيس "إلهام علييف"، تضمنت التأكيد على قوة العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين، وحرص أذربيجان على تطويرها ودفعها للأمام على كافة الأصعدة.

 

وأشاد المسئول الأذربيجاني بجهود الرئيس في استعادة الاستقرار في مصر في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة أوضاعًا متأزمة، مشيرًا إلى أهمية مصر كركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار المنطقة ككل.

 

وأكد "مصطفيف" أن انعقاد الدورة الرابعة للجنة المشتركة المصرية الأذربيجانية بالقاهرة يعكس تميز علاقات البلدين ويسهم في دفع أطر التعاون بينهما لآفاق أوسع، مؤكدًا في هذا الصدد تطلع بلاده لزيادة وتنمية الاستثمارات في البلدين، لاسيما في ضوء المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر وما توفره من فرص واعدة في مختلف المجالات، كما وجه الدعوة للمستثمرين المصريين لزيارة أذربيجان واستكشاف أوجه التعاون المشترك والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها بلاده، خاصة في مجالات النفط والغاز، والسياحة والصحة والدواء والتعليم.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم شاهين مصطفيف وزير اقتصاد أذربيجان، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وسفير أذربيجان بالقاهرة.