"سعفان" يبحث أوضاع العمالة المصرية مع نظيره السعودي

  • 47
محمد سعفان

التقي وزير القوى العاملة، محمد سعفان، نظيره السعودى، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور على بن ناصر الغفيص، على هامش الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل، بجدة بالمملكة العربية السعودية، التي تقعد تحت شعار "وضع إستراتيجية مشتركة من أجل تطوير القوى العاملة"، بمشاركة 56 دولة إسلامية، ومنظمات إقليمية ودولية، للتنسيق فيما يتعلق بالموضوعات والقضايا المطروحة على المؤتمر. 


ورحب الوزير السعودي، بوزير القوى العاملة، محمد سعفان، والوفد المرافق له على هامش الدورة الرابعة، مؤكدًا عمق العلاقة التي تجمع المملكة مع مصر، في عدد من المسارات الحضارية والتنموية.


وبحث الوزيران، أوضاع العمالة المصرية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، ودراسة احتياجات سوق العمل السعودي من العمالة الفنية.


وقال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عقب اللقاء: إنه تمت مناقشة جميع القضايا والمشكلات بشفافية كاملة، والتأكيد بالعمل على حلها في إطار العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية، ومصر، مشيرا إلى أنه أصدر توجيهاته إلى المستشارين العمالية التابعين لوزارة القوى العاملة بالسفارة والقنصلية بالرياض وجدة، بعقد لقاءات أسبوعية مع الجالية المصرية بالمملكة، بهدف توعية العاملين بالالتزام بالعقد المبرم بين العامل وصاحب العامل، وعرض كل الحالات والقضايا والمشكلات بشفافية كاملة أمام وسائل الإعلام بالبلدين