معلومات الوزراء ينفي تسبب مستشفى بالغردقة فى وفاة بريطاني

  • 51
أرشيفية

ترددت فى العديد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى أنباء تفيد بتسبب أحد المستشفيات الخاصة بالغردقة فى وفاة سائح بريطانى، بعد فصل المستشفى الأجهزة عنه نتيجة لعدم دفعه تكاليف علاجه.


وتواصل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مع وزارة الصحة والسكان، التى أكدت أن تلك الأنباء عارية تمامًا من الصحة.


وأوضحت الصحة، أن التقرير النهائى الخاص بتلك الواقعة أشار إلى أنه فور العلم بها تم تشكيل لجنة من العلاج الحر بالوزارة وأساتذة متخصصين، وتبين أن السائح يبلغ 39 عامًا، دخل إحدى المستشفيات الخاصة بالغردقة ‏فى 18 مايو الماضى، وهو فى حالة غيبوبة لإصابته بفشل كلوى، وتم وضعه بغرفة الرعاية المركزة، بجانب إرساله إلى مستشفى القصير العام لإجراء غسيل كلوى 3 مرات.


وأكدت الوزارة، أنه لم يطلب من السائح دفع أى مستحقات مالية حتى وفاته، فى 29 مايو2017، مشددة على أن السائح ظلّ فى المستشفى 11 يومًا يتلقى الخدمة بشكل لائق دون تقصير، على الرغم من رفض شركة التأمين الإنجليزية تغطية تكاليف العلاج منذ الأيام الأولى.


يأتى ذلك، تزامنًا مع إجراءات الوزارة للاهتمام بالسياحة العلاجية، مع مراقبة الوزارة فى الوقت نفسه وبشكل مستمر لمدى التزام جميع المستشفيات الحكومية والخاصة بقرار استقبال حالات الطوارئ لمدة 48 ساعة بالمجان، مما يؤكد أن تلك الأنباء تستهدف النيل من سمعة مصر.


وناشدت وزارة الصحة، المواطنين ووسائل الإعلام فى حالة وجود أى استفسار يرجى الاتصال على ‏الرقم "27923754"، وفى حالة وجود أى شكاوى يمكن الدخول على ‏الموقع ‏الإلكترونى لبوابة الشكاوى الحكومية "‏‏www.shakwa.eg‏" أو ‏الاتصال على ‏الخط ‏الساخن لها "16528".