أبرز 10 رسائل تقدمها "التربية والتعليم" لطلاب "الثانوية"

  • 47
أرشيفية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، العديد من الرسائل، لطلاب الثانوية العامة 2018، وذلك قبيل اعتماد جدول الامتحانات، والمقرر اجراؤها في 3 يونيو المقبل.


وقد أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، عن بعض الإجراءات، التي تطمئن الطلاب وكذلك تضمن سير العملية الامتحانية بأمان، ودون مشكلات، ومنها، ما يخص شكل الورقة الامتحانية، والجدول، والتعليمات اللازمة لسير الامتحانات دون مشكلات أو شكاوى.


 أهم الرسائل والإجراءات، كالتالي:


_ وضع المواعيد في جدول الثانوية العامة، لتحقيق التوازن بين مواعيد عقد الامتحانات لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية من أجل ما فيه مصلحة جميع الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص فيما بينهم.


_ الاستجابة لتعديلات مقترح جدول الثانوية العامة، بعد مناقشته مع طلاب المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر، من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان، وعرضها على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم واعتماده.


- امتحانات الثانوية العامة ستكون بمعرفة مستشاري المواد الدراسية، والخبراء، لوضع الأسئلة، وستكون على غرار العام الماضي، والابتعاد بشكل كامل عن السياسة في الأسئلة، عند وضعها. 


_عدم خروج الأسئلة عن الكتاب المقرر من وزارة التربية والتعليم، والحرص على وضع الأسئلة بصياغة واضحة، بحيث لا يحدث حال الإجابة.


_ وزارة التربية والتعليم، ستقوم بتوفير 3 نماذج للبوكليت على موقع الوزارة الرسمي، وهي اختبارات تجريبية من قبل المركز القومى للامتحانات لإتاحتها للطلاب.


_ التنسيق مع الجهات الأمنية المكلفة بطباعة الأسئلة وكراسات البوكليت، وبدء الأعمال التحضيرية للكنترولات ولجان الإدارات بالمحافظات. 


_ الانتهاء من وضع ضوابط واجراءات اداء الامتحانات داخل اللجان، ووضع لافتات واضحة بالمدارس، عن قوانين الامتحانات، والالتزام بالتعليمات.


_ حصر لجان المسماة بلجان الشغب بامتحانات الثانوية العامة، للتعامل معها بشدة، لتحقيق أكبر قدر من الانضباط في كافة اللجان.


_ وضع امتحانات بدقة، ووضوح، لطلاب الدمج تتناسب مع حجم الإعاقة لكل منها، ونوعها.


_ التنبيه على توفير كافة سبل الراحة للطلاب، والاستعدادات اللازمة، وعدم دخول الطلاب بالمحمول، واجراءات مشددة لمنع أي عملية غش، وتجهيز غرفة عمليات لتلقي الشكاوى بالمديريات.