المرابطون بالأقصى يجبرون قوات الاحتلال على الانسحاب

  • 94
المرابطون فى الأقصى يطاردون قوات الاحتلال :أرشيفية

أجبر المرابطون المقدسيون قوات الاحتلال الصهيوني ومرافيقهم من المستوطنين على الانسحاب من باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد محاولتهم اقتحامه صباح اليوم الأحد ، فيما وقعت عشرات الإصابات خلال المواجهات جراء إطلاق الاحتلال القنابل الغازية والرصاص المغلف بالمطاط باتجاه المرابطين.

وكانت قوات صهيونية خاصة، برفقة عضو "الكنيست" المتطرف موشيه فيجلين، اقتحمت الأحد، باحات المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين المحتشدين قرب بوابات المسجد الأقصى وداخله بالضرب بالهراوات وغازالفلفل وإطلاق الرصاص وقنابل الغاز، وأصابت عدداً منهم بجروح، وسط إغلاق بوابات المسجد الرئيسية أمام المصلين الذين تقل أعمارهم عن الخمسين عاما.

وبحسب مؤسسة عمارة الأقصى وشهود عيان، فإن المواجهات ما تزال دائرة ، بين مواطنين كانوا معتكفين في المسجد، وقوة صهيونية حاولت إخراجهم بالقوة، ما أدى إلى إصابة العشرات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية خمسة شبان مقدسيين من بينهم مصور صحفي خلال تواجدهم قرب باب الأسباط، في حين شهدت حارة السعدية القريبة من الأقصى مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال امتدت لتصل إلى حارة باب حطة الملاصقة للمسجد.

كما أن مواجهات تدور الآن في باب حطة مع قوات الاحتلال، حيث يتجمهر المئات من الشبان والنساء لعدم تمكنهم من الدخول للأقصى بفعل الحصار المفروض عليه.