• الرئيسية
  • الأخبار
  • بدء في عملية عسكرية واسعة ضد عناصر داعش جنوب الرمادي وقوات الأمن تستعد لدخول الفلوجة

بدء في عملية عسكرية واسعة ضد عناصر داعش جنوب الرمادي وقوات الأمن تستعد لدخول الفلوجة

  • 81
صورة أرشيفية

بدأت قوات الامن العراقية اليوم الاحد عملية عسكرية واسعة النطاق ضد عناصر تنظيم " داعش " في منطقة الحميرة جنوب الرمادي ، فيما تستعد قوات امنية أخرى بكافة امكانياتها العسكرية بالاضافة الى طيران الجيش لدخول مدينة الفلوجة بعد محاصرتها منذ فجر اليوم الاحد .

وقال مصدر أمني بمحافظة الأنبار اليوم ، إن القوات الامنية بدأت صباح اليوم الاحد عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة الحميرة جنوب مدينة الرمادي للقضاء على تواجد عناصر تنظيم داعش الارهابي فيها ، مشيرا الى أن هذه المنطقة تعتبر المركز الرئيسي لهذا التنظيم .

وأضاف أن الهدف من العملية هو قطع امدادات عناصر داعش لكي يتسنى للقوات الامنية تحرير باقي مناطق الرمادي من المجاميع الارهابية .

وعلى صعيد متصل ، بحسب مصدر مطلع ، تستعد القوات الامنية بكافة امكانياتها العسكرية بالاضافة الى طيران الجيش لدخول مدينة الفلوجة بعد محاصرتها منذ فجر اليوم الاحد .

وقال المصدر ، إن قوات مكثفة من العناصر الأمنية حاصرت مدينة الفلوجة تمهيدا لاقتحامها ، مشيرا الى أن هناك قصفا بالطيران على بعض المواقع المحددة في الحي الصناعي الذي يعد المقر الرئيس لتنظيم داعش لاضعاف قدراته داخل المدينة بعد أن ضاعف تحصيناته داخل الفلوجة وسيطر على مباني حكومية .

وتابع المصدر ، أن هناك تزايدا لأعداد القوات العسكرية استعدادا لعملية عسكرية واسعة لتحرير المدينة بعد أن سيطر عليها الإرهابيون وعناصر داعش لأكثر من ثلاثة أشهر .

يذكرأن محافظة الأنبار تشهد منذ نحو أربعة أشهر عملية عسكرية واسعة النطاق تشارك فيها مختلف القطعات العسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش".