الرئيس اللبناني يجدد رفضه تمديد ولايته

  • 88
الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان

جدد الرئيس اللبناني، العماد ميشال سليمان، رفضه تمديد ولايته ، مشيرا الى ان عهده ينتهي في 24 مايو المقبل وسيتوجه بعدها مباشرة إلى منزله.

وقال سليمان، إن موقفه الرافض للتمديد يشمل أيضا تمديد ولاية مجلس النواب مبديا الأسف للتمديد البرلماني الذي تم ، وأشار إلى أنه لم ينجح في اللجوء إلى المجلس الدستوري لتعطيل التمديد لأنه جرى تعطيل المجلس الدستوري ومشددا على أهمية تطبيق الدستور بحذافيره في تداول السلطات.

وأكد الرئيس اللبناني في تصريح له عقب لقائه اليوم البطريرك الماروني بشارة الراعي ومشاركته في قداس عيد الفصح المسيحي ان اتفاق الطائف أرسى شبكة أمان لبلاده وكل الفرقاء اللبنانيين يؤيدون الاتفاق.

وحول ما يتردد عن الحاجة الى رئيس توافقي.. اعتبر الرئيس سليمان ان المهم في الرئيس الجديد ان تكون مواقفه توافقية وسيادية بحيث يحفظ لبنان ويكون حافظا للدستور ويتمتع بمسيرة اجتماعية ونضالية.

وأكد الرئيس سليمان أهمية انتخاب رئيس جديد في المهلة الدستورية في ظل النظام الديمقراطي اللبناني ، موضحا أن الديمقراطية تنص على النقاش والتصويت وليس المقاطعة لأن المقاطعة تعني منع النقاش ومنع التصويت في حين لا يوجد أي مبرر لتعطيل نصاب مجلس النواب.

وحول علاقاته مع حزب الله وصف الرئيس سليمان علاقته بجميع الفرقاء السياسيين بالعادية مشيرا إلى أن لدى حزب الله ممثلين في الحكومة ويلتقى بهم دوريا.