الفتح | السيسي: نحرص على تطوير التعاون مع الأردن لتحقيق مصالح البلدين

السيسي: نحرص على تطوير التعاون مع الأردن لتحقيق مصالح البلدين

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي نقل تحياته للملك عبد الله الثاني، معربًا عن تقديره لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابتة، ومؤكدًا خصوصية العلاقات التي تربط بين البلدين، لاسيما في ظل الظروف والتحديات التي تواجه المنطقة، والتي تعزز من أهمية مواصلة التنسيق المكثف بين الجانبين على كافة المستويات. 


كما أكد الرئيس حرص مصر على مواصلة العمل على تطوير التعاون المشترك بين البلدين، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين. 


وقد أعرب الرئيس عن تثمينه للجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في إطار رعاية الجالية المصرية الكبيرة المتواجدة هناك.


جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدكتور هاني الملقى رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية ووزير الدفاع، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ومن الجانب الأردني الدكتور جعفر حسان نائب رئيس الوزراء الأردني ووزير الدولة للشئون الاقتصادية، والدكتور محمد المومني وزير الدولة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي، بالإضافة إلى السفير الأردني بالقاهرة على حمدان العايد.


كما شهد اللقاء استعراضًا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعربا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مؤكدين أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بما يرقي إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين.