الفتح | "قابيل": تعاقدات تصديرية بـ130 مليون دولار فى معرض برلين

"قابيل": تعاقدات تصديرية بـ130 مليون دولار فى معرض برلين

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إبرام تعاقدات تصديرية للشركات المصرية التى شاركت بمعرض "فروت لوجستيكا"، والذى عُقد فى العاصمة الألمانية برلين، خلال الشهر الماضى، بقيمة 130 مليون دولار.


وقال قابيل، فى بيانٍ له، اليوم الأربعاء، إن "الوزارة" حريصة على مساندة الشركات المصرية المشاركة فى المعارض الخارجية بما يسهم فى فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية فى مختلف الأسواق العالمية، لافتا إلى الدور المهم للمعارض الخارجية فى الترويج وتسويق المنتجات المصرية، والوصول لعملاء جدد إلى جانب تعريف المستهلك الخارجى بالميزات التنافسية، والقيمة المضافة للمنتج المصرى.


أضاف أن 102 شركة من كبريات الشركات المنتجة للخضروات والفاكهة الطازجة شاركت بالمعرض، موضحًا أن المشاركة المصرية المتميزة بالمعرض تعكس حرص مجتمع الأعمال المصرى على تعزيز وتدعيم العلاقات المصرية الألمانية على الصعيدين التجارى، والاقتصادى.


جدير بالذكر، أن معرض "فروت لوجستيكا" يعد أهم وأكبر معرض فى مجال الخضراوات والفاكهة الطازجة، ويُعقد سنويًا منذ عام 1993، مشيرًا إلى أن دورة العام الحالى شارك فيها نحو 3 آلاف و100 شركة من أكثر من 80 دولة، كما حظى المعرض بإقبال كبير حيث زاره نحو 75 ألف زائر يمثلون 130 دولة.