الفتح | محافظ أسوان:53 %فى زيادة الإنتاج السمكي بعد تطوير بحيرة ناصر

محافظ أسوان:53 %فى زيادة الإنتاج السمكي بعد تطوير بحيرة ناصر

كتــبه : ناجح مصطفى

الإنتاج السمكي

أكد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان على أن روح الولاء والإنتماء التى يتحلى به الصيادين فى بحيرة ناصر تأتى لتأكدهم من أن خطة التنمية الشاملة للبحيرة ساهمت فى زيادة الإنتاج السمكى إلى 17 ألف طن بنسبة زيادة 53 % ومما أدى الى إنخفاض أسعار الأسماك فى الأسواق المحلية .

جاء ذلك خلال إنعقاد الإجتماع الدورى للجنة الإشرافية العليا لتنمية بحيرة ناصر برئاسة اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان وبحضور عضو مجلس النواب صلاح عفيفى بجانب مسئولى وممثلى الهيئات التنفيذية و الجهات الأمنية بالإضافة إلى رؤساء جمعيات الصيد ومشايخ الصيادين .

ولفت المحافظ إلى غلق البحيرة للعام السمكى الحالى أمام كافة أنشطة وأعمال الصيد فى الفترة من 15 إبريل إلى 15 يونيو وذلك نظرًا لحلول شهر رمضان فى منتصف مايو القادم .

وطالب مجدى حجازى من رؤساء الجمعيات ومشايخ الصيادين بتقديم مقترحاتهم بجانب مقترحات الجهات الأمنية والتنفيذية لوضع خطة تأمين كاملة لبحيرة ناصر طوال العام وليس فقط فى فترة غلق البحيرة ، مشيرًا إلى أنه سيتم تخصيص خط ساخن فى غرفة عمليات المحافظة لتلقى كافة البلاغات عن أعمال الصيد الجائر والتهريب ولا سيما فى فترة الغلق لسرعة إتخاذ الأجهزة المعنية الإجراءات اللازمة لمنع والحد من التهريب وخاصة أنه أصبح يوجد 15 وحدة نهرية جاهزة لعملية التأمين بعد رفع كفاءتها .

وناشد حجازى رؤساء جمعيات الصيد والحضور بتشجيع الصيادين والعاملين على النزول إلى لجان الانتخابات الرئاسية فى أيام 26 و 27 و 28 مارس الحالى للتعبير عن رأيهم و لنؤكد للعالم بأن الشعب المصرى يقف صفًا واحدًا من أجل إعلاء شأن وطنه ومساندة جهود الدولة والحكومة لإستكمال المشروعات العملاقة التى شهدتها مصر فى الفترة الأخيرة والتى ساهمت فى توفير الآلاف من فرص العمل للشباب وبالتالى إنخفاض نسب البطالة وتحسين مستوى معيشة المواطنين والبسطاء .