عاجل

وزير التعليم يكشف سبب أزمة الوجبات المدرسية بالمنوفية

  • 62
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا توجد أي حالات تسمم ناتجة عن الوجبات المدرسية بين طلاب مدرسة بئر شمس الابتدائية بالمنوفية، لافتًا إلى أن هذا الخبر "شائعة"، وأن الوجبات المدرسية بخير.

وقال الوزير في تصريحات صحفية له، إن تعمد ربط الوجبات المدرسية بحدوث أي أعراض إعياء لأي طالب في الجمهورية، هي مجرد ألاعيب من صغار الموردين لإحداث بلبلة كاذبة حول الوجبة المدرسية، مشيرًا إلى أن الشركة التي تعاقدت معها وزارة التربية والتعليم ووزارة الزراعة لتوزيع الوجبات لم توزع الوجبة بهذه المدرسة نهائيًا.

وكان الدكتور أيمن مختار، السكرتير العام لمحافظة المنوفية أعلن وقف توزيع الوجبة المدرسية في جميع مراكز المحافظة عقب الاشتباه في إصابة ٤٦ طالبًا بالتسمم في مدرسة بئر شمس الابتدائية التابعة لمركز الباجور.

وأكد أن القرار احترازى لأجل غير مسمى لحين انتهاء التحقيقات مع إدارة المدرسة لبيان سبب إصابة الطلاب، موضحًا أنه تم إرسال لجنة من الشئون القانونية للتحقيق في الواقعة.

فيما قال الدكتور أمجد عبد الحميد، مدير مرفق الإسعاف بالمنوفية، إنه تم ارتفاع عدد حالات الاشتباه إلي ٤٦ طالبًا وطالبة، وتم نقلهم من خلال ١٣ سيارة إسعاف إلي مستشفى الباجور العام.