مدير المناطق الصناعية الليبية: اقتصادنا فى حاجة للخبرات المصرية

  • 98
صورة أرشيفية

اكد هشام بركة مدير الهيئة العامة للمناطق الصناعية التابعة لوزارة الصناعة الليبية على أهمية تواجد مصر فى المؤتمرات والفاعليات الاقتصادية والمشروعات الاستثمارية فى ليبيا ، مشيرا إلي أن التواجد المصرى مهم من الناحية الاقتصادية والناحية المهنية وضرورة الاستفادة من الكفاءات الاستشارية المصرية.

وقال بركة في تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط، اليوم الاثنين، إن الخبرة المصرية والكفاءات الاستشارية لهم باع فى تنفيذ المشروعات الأستثمارية ، ونحن على تواصل مع الاخوة فى مصر من اجل التعاون وإنشاء مشرووعات واقامة مشروعات استثمارية مشتركة سواء فى ليبيا او فى مصر.

واضاف بركة ان الهيئة العامة للمناطق الصناعية التابعة لوزارة الصناعة الليبية ستشارك فى معرض "ليبيا بيلد 2014 " وذلك لعرض المشروعات الاستثمارية الصناعية على رجال العمال والمشاركين فى هذا المعرض المهم خاصة ، ان ليبيا سوق واعد ومهم للاستثمارات وإعادة الإعمار خلال الفترة القادمة.

وأوضح أن رؤية الهيئة العامة للمناطق الصناعية الليبية هي خلق بيئة ملائمة ومحفزة للإستثمار في المجال الصناعي والخدمات المرتبطة به.،وإحداث تنمية صناعية تساهـم في تنـــوع مصـــادر الدخــل الوطنـــي. ،وإقامة مناطق صناعية وخدمية متطورة داعمة للاقتصاد الوطني، تعزيــز وتفعيــل دور القطــاع الأهلي في برنامــج التنميــة.

ونوه بان الهيئة تقوم بمناشط صناعية تلبي احتياجات المجتمع وتساهم في تنمية الصادرات المحلـــــية من مختلف السلع بجودة عالية و خلق فرص عمل جديدة والمساهمة في تخفيض تكاليف الإستثمار والإنتاج للمشروعات الصناعية و الحد من الانتشار العشوائي للأنشطة الصناعية واستقطاب ونقل المعرفة والتقنية الصناعية ودعم الأفكار والمشاريع المبتكرة ودعم القدرات التنافسية للمؤسسات الصناعية وتحقيق التكامل فيما بينها و رفع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي ، المساهمة في خفض التلوث البيئي.

وأضاف بركة ان الهيئة شاركت ونظمت العديد من المؤتمرات الاقتصادية والصناعية منها المؤتمر الدولي بنغازي العاصمة الاقتصادية الواقع و الطموح العام الماضى و الذي تشارك فيه العديد من الشخصيات و المؤسسات المهتمة بهذا الجانب وشاركت فيه مصر بعدد كبير ، منوها بأن مشاركة الهيئة في معرض هانوفر الصناعي الدولي بألمانيا تأتي ضمن خطة لإقامة مناطق صناعية تساهم في تنمية الصادرات المحلـية واستقطاب ونقل المعرفة والتقنية الصناعية ودعم الأفكار والمشاريع المبتكرة والاطلاع على كل ما هو جديد في العالم.