جمعية مرضى السكر تنهي المرحلة التجريبية من مبادرة كيدز بالفيوم

  • 44
أرشيفية

انتهت اليوم الثلاثاء كل من الجمعية المصرية للتنمية الشاملة والجمعية المصرية لمرض السكر والغدد الصماء والاتحاد الدولي للسكر، بدعم من وزارات الصحة والسكان، والتربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، المرحلة التجريبية من برنامج كيدز KiDS (الأطفال ومرض السكر في المدارس) في مصر ضمن قافلة طبية بمحافظة الفيوم. 


ويهدف البرنامج إلى الوصول إلى 6000 طالب وطالبة، 66 معلما وأكثر من 8000 ولي أمر.


وأكدت الدكتورة منى سالم، مدير الجمعية المصرية لمرض السكر والغدد الصماء: " نهدف إلى بذل الجهود لتنفيذ برامج التوعية بمرض السكر طوال العام الدراسي بالتعاون مع وزارتيْ الصحة والسكان والتربية والتعليم، مضيفةً أن ضمان حصول مرضى السكر على خدمات صحية ضروري جدًا لدمجهم في المدرسة والمجتمع. كما أن التعامل مع مرض السكر في المدرسة يصبح أكثر فاعلية عندما يكون بالتعاون مع الطلبة وأولياء الأمور ومقدمي الرعاية الصحية والمعلمين. لذا فإن طاقاتنا مجتمعة ستساعد في تحقيق أعلى المعايير الصحية في مصر".


ومن جانبه، قال مجدي سيدهم، نائب رئيس الجمعية المصرية للتنمية الشاملة: "لقد كانت الجلسات التدريبية مفيدة للغاية وساعدت الطلبة على التعرف على جوانب هامة مثل اختيار الأطعمة الصحية المناسبة، مضيفًا أننا ناقشنا أيضًا أهمية المتابعة المنتظمة لنسبة السكر في الدم، والاستشارة الصحيحة، والقيام بالأنشطة الرياضية للتعامل مع مرض السكر من النوع الأول، كما أن أولياء الأمور دائمًا ما يشعرون بالقلق حيال صحة أطفالهم في المدرسة، ومثل هذه التدريبات تعزز الثقة في قدرتنا على التعامل مع أي حالات صحية بشكل فعّال."


وسوف يتم تقييم تأثير جهود التوعية وتحليلها من خلال إجراء استطلاعات رأي من قبل الطلاب وأولياء الأمور. ويستهدف ذلك جميع المشاركين لتقييم فهمهم للموضوع ومعالجة الفجوات المعرفية، مع مساعدتهم على تطبيقها في حياتهم اليومية.