"الصحة": تدريب 992 من أعضاء الفريق الطبي في بورسعيد

  • 35
أرشيفية

كشفت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الموارد البشرية والتنمية المهنية المستدامة،، عن تدريب 992 فردًا من العاملين بالحقل الطبى، من أطباء وصيادلة وتمريض وفنيين بمحافظة بورسعيد، خلال شهر فبراير الماضي، وذلك في اطار الاعداد لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.


في ذات السياق أوضحت الدكتورة ديزيريه لبيب رئيس القطاع، أنه تم تدريب 255 طبيبا في المجال العلاجي على انعاش القلب الرئوي، والأزمات والكوارث، وطب الطوارئ والإصابات، وأطفال حديثي الولادة، والرعاية المركزة، بالاضافة الى رعاية الحالات الحرجة بالحميات والكلى الصناعي.


وأشرت إلى تدريب 215 طبيب و50 فني معمل في المجال الوقائي على مكافحة العدوى، والتطعيمات، وترصد الأمراض المستهدفة بالتطعيم، والطفيليات المعوية والبلهارسيا، بجانب تدريبهم على الدليل الإسترشادي لخدمات الصحة المدرسية والبرامج الإلكترونية للفحص الشامل، والصحة المهنية، بالاضافة الى التدريب على أعمال الحجر الصحي.


ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان: إنه تم تدريب 217 فردًا من التمريض العاملين في أقسام الرعاية المركزة والكلى الصناعي والرعاية الأولية على مكافحة العدوى، ومعايير الجودة، والكلى الصناعي، وآداب وأخلاقيات مهنة التمريض، وانعاش القلب الرئوي، بالاضافة الى طب الأسرة، كما تم تدريب 90 صيدلي على الصيدلة الاكلينيكية، واليقظة الدوائية، وترصد الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية.


وأضاف أنه تم تدريب 100 أخرين من اعضاء الفريق الطبي على المهارات الأساسية في الجودة، ومعايير اعتماد جودة الخدمة الصحية بالمستشفيات، بجانب التعريف بنظام التأمين الصحي الشامل من منظور الجودة، مشيرًا الى تدريب 40 طبيب على قيادة عمليات الميكنة واستخدام تكنولوجيا المعلومات، و25 طبيب وصيدلي على المهارات الأساسية في الإدارة.