"الفاو" تدعو إلى الاستثمار في غابات المدن

  • 72
أرشيفية

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) إن الاستثمار في المناطق الخضراء يمكن أن يساعد على تحويل المدن إلى أماكن أكثر استدامة وصموداً وصحة ومساواة وممتعة للعيش فيها.

وأشارت المنظمة في بيان أصدرته اليوم الاربعاء بمناسبة اليوم الدولي للغابات الذي يصادف الـ21 من آذار من كل عام، إن المدن إذا تم تخطيطها وإدارتها بشكل جيد، يمكن أن تكون أماكن رائعة للعيش فيها، ولكن العديد من التطورات الحضرية تتسبب في أضرار بيئية تقود في النهاية إلى مشاكل من بينها ارتفاع درجات الحرارة والفيضانات وتلوث الهواء ويكون ثمن ذلك على المواطنين هو تدهور مستوى معيشتهم.

أما الثمن الذي تدفعه الكرة الأرضية فهو زيادة انبعاث غازات الاحتباس الحراري وتدهور التربة والمجاري المائية، بحسب ما تقول نشرة الفاو الخاصة بالغابات "Unasylva" في عددها الأخير المخصص للغابات الحضرية بمناسبة اليوم الدولي للغابات.

وقال الأمين العام للفاو جوزيه غرازيانو دا سيلفا في البيان "إن الغابات والأشجار المدارة بشكل جيد في المدن والمناطق المحيطة بها توفر البيئة والغذاء والحماية للعديد من النباتات والحيوانات، وتساعد على الحفاظ على التنوع الحيوي وزيادته"مؤكدا على ضرورة "توحيد الجهد لحماية الغابات والأشجار لجعل البيئات الحضرية أكثر استدامة".