عبدالغفار: تطوير البنية التحتية للبحث العلمي بـ 500 مليون جنيه

  • 77
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنجازات التعليم العالي والبحث العلمي وعملية تطوير التعليم العالي كما عرض خطة الحكومة للبحث العلمي. 


وقال الوزير: "نعمل على زيادة أعداد الباحثين في مصر ليتماشي مع المعدلات العالمية"، وأضاف: "قمنا بإصدار تشريعات جديدة لتطوير منظومة البحث العلمي في مصر".


واستعرض عبدالغفار التنسيق مع الوزارات المعنية، وقال: "قمنا بتمويل أكثر من 400 مشروع في مصر بالتعاون مع دول أخرى وهيئات عالمية"، وأضاف: "قمنا بتطوير البنية التحتية للبحث العلمي بـ 500 مليون جنيه خلال 4 سنوات".


ويفتتح الرئيس السيسي اليوم السبت، المؤتمر القومي للبحث العلمي بتنظيم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت شعار "إطلاق طاقات المصريين"، والذي يتناول مراجعة أولويات البحث العلمي في مصر داخل إطار الإستراتيجية القومية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.


كما يقام على هامش المؤتمر معرض حول استعراض مخرجات البحث العلمى التطبيقية، ومناقشة أحدث الأبحاث العلمية على المستويين المحلى والدولى في مجالات الطاقة والمياه، والصحة والدواء، والزراعة والغذاء، والبيئة والتغيرات المناخية، والعلوم البينية والتكنولوجيات، وسياسات وأخلاقيات البحث العلمى، والدراسات المستقبلية والاستشرافية.