مصر تشارك فى معرض " تجهيزات الفنادق" بالسعودية

  • 110
صورة أرشيفية

تشارك مصر بجناح رسمى فى فعاليات معرض "تجهيزات الفنادق"، الذى ينطلق غدا الثلاثاء ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

ينظم المشاركة المصرية فى المعرض كل من "الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات" و"المجلس التصديرى للأثاث" و"المجلس التصديرى للمفروشات المنزلية"، وذلك بالتنسيق مع مكتب التمثيل التجارى المصرى فى جدة.

ويضم الجناح 8 من كبرى الشركات المصرية فى مجال تصنيع وتصدير الأثاث والأنتيكات ومنسوجات الأثاث المنزلى والستائر والسجاد اليدوى والفرش والوسائد والمناشف والشراشف.

وأوضح الوزير المفوض عبد الستار الصاوى القنصل التجارى فى جدة أن المشاركة المصرية فى هذا المعرض الهام تأتى فى إطار العلاقات المتميزة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعما للجهود المبذولة من الجهات المصرية لتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية، بما يساهم فى زيادة حركة التبادل السلعى، وتنامى حجم التدفقات الاستثمارية بين البلدين.

وأضاف أن هذه المشاركة تعكس كذلك الحرص المصرى على استمرارية التواجد فى السوق السعودى وزيادة صادراتها من هذه المنتجات، بما يتناسب مع حجم واردات السوق السعودى، وكذا القدرات الإنتاجية لمصر فى هذا المجال، حيث تتمتع بأسعار تنافسية ومطابقة للمواصفات العالمية، فضلا عن تناسبها مع ذوق المستهلك السعودى.

تجدر الإشارة إلى تنامى حجم التبادل التجارى بين مصر والسعودية خلال الأعوام الأخيرة، ليصل إلى ذروته فى عام 2012، مسجلا ما يقرب من 4.8 مليار دولار.