وكيل أول المعلمين يشيد بإطلاق الوزارة موقعا لحل مشاكل العاملين بالمهنة

  • 93
أرشيفية

أشاد إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المهن التعليمية بإطلاق وزارة التربية والتعليم موقعا إلكترونيا لتلقي طلبات وشكاوى المعلمين على مستوى الجمهورية بعد تشكيل لجنة لبحث تلك المشكلات والطلبات مؤكدا أنها خطوة صحيحة فى طريق حل مشكلات أبناء المهنة.


وقال إبراهيم شاهين فى تصريحات صحفية إن مشكلات المعلمين كثيرة ومتعددة ويحرص دائما القائمون على النقابة ببحثها والمساعدة على حلها خاصة فى أى لقاء يجمعهم بالمسئولين سواء وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أو رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.


وأوضح إبراهيم شاهين أن أبرز ما يشغل المعلمين فى الوقت الحالي هو إصدار قانون التعليم الجديد وتعديل قانون النقابة قائلا: نتمنى أن نشارك فى مناقشة التعديلات حتى لا تصدر خلاف ما قدمناه من مقترحات لمجلس الوزراء ووافق عليها ونتمنى أن يكون للوزير طارق شوقي دور فى ذلك والذى كنا نتمنى أن يكون معنا حين قدمنا مقترحاتنا لتعديل القانون لمجلس الوزراء.


وأكد وكيل أول النقابة أن رفع الظلم عن المعلمين وحمايتهم مما يتعرضون له من مخاطر واعتداءات وتحسين أجورهم وظروفهم المعيشية من أهم مطالبهم مشددا على أن الحالة المادية للمعلمين لا تتوافق مع متطلبات الحياة الحالية.


يذكر أن لجنة مشكلة من قبل الوزارة برئاسة الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، عقدت اجتماعًا لبحث عدة موضوعات تخص المعلمين منها: ضم المدة السابقة للمعلمين، وتعديل المسمى الوظيفى، والنقل بين الإدارات والمحافظات، وتعديل قانون التعليم.


وقال محمد عمر إنه جرى تصميم صفحة على الموقع الإلكترونى للوزارة "https://teachers-requests.moe.gov.eg/"، تتيح للمعلمين طلب تعديل المسمى الوظيفى وكذلك تتيح طلب النقل بين المحافظات والإدارات، وإتاحة الفرصة للمعلمين لاقتراح تعديلات على قانون التعليم الحالي؛ للأخذ بها فى التصور النهائي للقانون الجاري العمل على صياغته بشكله النهائي، وذلك حرصًا من الوزارة على إشراك المعلمين فى صياغة القانون الجديد.