الفتح | السيسي: فلسطين توشك على الضياع.. صراع الأشقاء أصحاب القضية

السيسي: فلسطين توشك على الضياع.. صراع الأشقاء أصحاب القضية

كتــبه : أحمد سعيد

عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية في دورتها العادية التاسعة والعشرين أن هناك جرحا فلسطينيا نازفا، وضحايا يسقطون كل يوم في ذلك الوطن.


وأضاف السيسي، أن فلسطين قضية العرب المركزية التي توشك على الضياع، بين قرارات دولية غير مفعلة، وصراع الأشقاء أصحاب القضية، الذي يستنزف قواهم ومواردهم الضئيلة، ويفتح الباب أمام مَن يريد تكريس واقع الاحتلال والانقسام كأمر واقع، ويسعى لإنهاء حلم الشعب الفلسطيني الشقيق في الحرية والدولة المستقلة.


وقال: "لا أبالغ، إن قلت إنّ بلادنا ومنطقتنا تواجه أخطر أزمة، منذ استقلالها وانتهاء حقبة التحرر الوطني وعلينا جميعًا تقع مسئولية كبرى في وقف هذا التردي في الأوضاع العربية، واستعادة الحد الأدنى من التنسيق المطلوب لإنقاذ الوضع العربي، والوقوف بحزم أمام واحدة من أخطر الهجمات التي عرفتها الدولة الوطنية في المنطقة منذ تأسيسها".


وأضاف السيسي: "أننا بحاجة اليوم إلى إستراتيجية شاملة للأمن القومي العربي، لمواجهة التهديدات الوجودية التي تواجهها الدولة الوطنية في المنطقة العربية، وإعادة تأسيس العلاقة مع دول الجوار العربي على قواعد واضحة، جوهرها احترام استقلال وسيادة وعروبة الدول العربية، والامتناع تمامًا عن أي تدخل في الشأن الداخلي للدول العربية".