الفتح | محافظة سوهاج: توريد 2412 طن قمح للشون والصوامع الحكومية حتى الآن

محافظة سوهاج: توريد 2412 طن قمح للشون والصوامع الحكومية حتى الآن

كتــبه : ناجح مصطفى

محافظة سوهاج

قال محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم إنه تم توريد 2412 طن قمح حتى الآن إلى الشون والصوامع الحكومية بمختلف قرى ومراكز المحافظة منذ بدء عمليات توريد المحصول في منتصف الشهر الجاري. 


وأضاف عبد المنعم - في تصريح اليوم الخميس- "أنه لا توجد أي معوقات تعترض المزارعين عند توريدهم للأقماح إلى الصوامع والشون المخصصة لذلك بمختلف القرى والمدن"، موضحا أن هناك غرفة عمليات مشكلة من مديرية التموين والزراعة وإدارة المتابعة وإدارة الأزمات بالديوان العام تنعقد بصورة مستمرة؛ لمواجهة أية مشكلة تعوق عمليات توريد الأقماح.


وشدد على ضرورة الالتزام بضوابط توريد القمح والتحقق من جودة الأقماح الموردة وعدم تسريب أقماح مستوردة مع سرعة تسليم المزارعين ثمن محصول القمح، وفقا للأسعار المعلنة ومراقبة حالة التخزين للشون والصوامع بنطاق المحافظة.


وأكد عبد المنعم أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد انتهاء عمليات الحصاد، لافتا إلى أن مساحات القمح المنزرعة وفق الحصر الفعلي من مديرية الزراعة بالمحافظة هذا العام بلغت 205 آلاف فدان موزعة على مراكز المحافظة المختلفة وأن المتوقع توريده خلال الموسم الحالي يبلغ 140 ألف طن قمح.