وفد فني من الكهرباء يتجه للسودان لتجهيز دراسات الربط

  • 38
أرشيفية

سافر وفد فني من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم السبت، إلي الخرطوم في زيارة تستغرق عدة أيام، لبحث إجراءات واحتياجات مشروع  الربط الكهربائي مع السودان، لبدء الخطوات التنفيذية لما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة بشأن الربط الكهربائي بين البلدين.


قال السفير صلاح حليمة نائب رئيس المجلس العربي للشؤون الآفريقية، إن زيارد الوفد الفني من وزارة الكهرباء تهدف إلي استكمال دراسة المشروعات مع الجانب السواني، وبحث إجراءات واحتياجات مشروع الربط الكهربائي.


وأوضح في تصريح صحفي، أنه يتم اتخاذ الخطوات التنفيذية لتزويد جمهوية السودان الشقيق بقدرة كهربائية تصل إلى 200-300 ميجاوات.


وأكد أن هذا يعتبر إطارا من ضمن الآطارات التي تم الاتفاق عليها في الاجتماعات الثنائية بين البشير والرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة الرئيس، موضحا أنه يوجد نوع من التعاون في المجال الاقتصادى وكافة المجالات الأخرى والمشروعات في إطار التكامل والتعاون بين البلدين، وتقويه العلاقات بينهم في أحد المجالات وخاصة الطاقة.


وذكرت الوثيقه الاستراتيجيه التى تم الاتفاق عليها في اكتوبر 2016، والتي قعت بين البشير والسيسي، وفيها تعاون بين البلدين لجميع المجالات من خلال اليات تم انشأها، وجارٍ تنفيذ المباحثات الآن التي ذكرت في الوثيقة.