توريد 27 ألف طن قمح لـ"شون وصوامع" الغربية

  • 39
أرشيفية

صرح اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بأن ماتم توريده اليوم من محصول القمح بلغ 27 ألف طن و375 كيلو، مشيرا إلى أن المساحة المنزرعة هذا العام بلغت 134 ألفا و963 فدانا والمستهدف توريده من محصول القمح حوالي 135 ألف طن.


وكان "ضيف" شكل غرفة عمليات برئاسته لمتابعة الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والشون والهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميا لتلقى الشكاوى وازالتها فورا وكذا تذليل أى عقبات تعوق عملية التوريد.


وجاء ذلك فى إطار المتابعة المستمرة والوقوف على الكميات التي يتم توريدها بالصوامع والشون والهناجر يوميا من محصول القمح.


وأصدر المحافظ أيضا توجيهاته بتشكيل لجنة من الأجهزة المعنية للمرور والمتابعة على الصوامع والشون والهناجر للتأكد من طريقه تخزين محصول القمح وعمل الاحتياطات اللازمة لعدم إهدار او إتلاف المحصول أو الضرر به، وكذا التزام الجهات الموردة بتعليمات وضوابط توريد القمح الصادرة من وزارة التموين وقيام لجان الفرز والاستلام بأداء واجبها المنوط به على الوجه الأكمل. 


كما أصدر تعليمات مشددة لجميع الصوامع والشون والهناجر بضرورة تسهيل التوريد على المزارعين وتوريد القمح لأقرب شون لتخفيف العبء على المزارعين، وكذا أعضاء اللجنة المشكلة بالقيام بكامل أعمالها بالمتابعة والمرور اليومي لحين الانتهاء من مدة التوريد.