• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير الزراعة يشارك في فعاليات اجتماعات "العربية للتنمية الزراعية" و "الفاو" بالأردن

وزير الزراعة يشارك في فعاليات اجتماعات "العربية للتنمية الزراعية" و "الفاو" بالأردن

  • 46
منظمة الفاو

يشارك الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في فعاليات الدورة الـ35 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والتي تعقد في المملكة الأردنية الهاشمية، خلال الفترة 25 وحتى 26 ابريل الجاري.

ومن المقرر ان يشارك وزير الزراعة أيضاً  على ها مش زيارته للأردن، في اجتماعات الدورة  الـ48 للمجلس التنفيذي والاجتماع المشترك بين وزراء الزراعة العرب ومدير عام منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو".

ومن جهته أكد وزير الزراعة – في تصريحات صحفية قبيل مغادرته البلاد- على أهمية الدور الذي تلعبه المنظمات الدولية والإقليمية وخاصة المنظمة العربية للتنمية الزراعية، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة  - فاو- في المساهمة من أجل تحقيق تنمية زراعية مستدامة في المنطقة العربية، من خلال مشروعات لتحسين مستوى الأمن الغذائي، وزيادة الإنتاجية الزراعية، فضلاً عن دعم مشروعات التنمية الريفية ودعم مهارات وقدرات المرأة الريفية والمعيلة، وتحسين دخول الريفيين والحد من مستوى الفقر.

وأشار البنا الى أهمية هذه الاجتماعات لمناقشه الموضوعات ذات الاهتمام العربي المشترك في شتى مجالات الزراعة والأمن الغذائي، مقدراً الدور الذي تبذله المنظمتين، نحو تنفيذ البرامج والمشروعات التي تحتاجها البلدان العربية أعضائها، بما يساهم في تحقيق تنمية زراعية لشعوبها.