الرئيس القبرصى يزور مصر الإثنين المقبل

  • 45
نيكوس أناستاسيادس

يشارك الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس، يوم 30 أبريل الجارى فى تدشين فعاليات أسبوع "إحياء الجذور" بالإسكندرية.


وقال خاريس موريتسيس، سفير قبرص بالقاهرة فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس القبرصى سيزور مصر يوم الإثنين المقبل إذ يشارك إلى جانب الرئيس عبدالفتاح السيسى، والرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس فى تدشين فعاليات أسبوع "إحياء الجذور" بالإسكندرية.


وأشاد السفير بعمق العلاقات التى تربط بين القاهرة ونيقوسيا والتى تشهد زخما كبيرا وغير مسبوق منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى الحكم.


وأشار السفير القبرصى إلى الزيارات العديدة المتبادلة بين كبار المسؤولين من البلدين وهو ما يعكس رغبة الجانبين فى دفع وتعزيز التعاون لآفاق أوسع نظرا للإمكانات التى تتمتع بها مصر وقبرص.


وكشف السفير عن أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد زيارات مهمة من جانب عدد من المسؤولين القبرصيين إلى مصر حيث سيصل رئيس مجلس النواب القبرصى ديميتريس سيلوريس يوم الجمعة المقبل إلى القاهرة فى زيارة تستغرق عدة أيام يعقد خلالها سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين ويزور مقر مجلس النواب.


وأوضح السفير أن وزير الطاقة القبرصى يورجوس لاكوتريبيس سيقوم أيضا بزيارة إلى القاهرة مطلع شهر مايو المقبل حيث سيجرى مباحثات مع المسؤولين المصريين حول التعاون المصرى القبرصى فى مجال الطاقة.


وستستضيف مصر فعاليات "أسبوع إحياء الجذور" للجاليات المصرية اليونانية والقبرصية المقرر عقده بالإسكندرية وشرم الشيخ فى الفترة من 30 أبريل الجارى حتى 6 مايو المقبل على مدى أسبوع لتعزيز التعاون المصرى القبرصى واليونانى.