الفتح | جامعة الاسكندرية: العام الجامعي القادم بنظام الساعات المعتمدة

جامعة الاسكندرية: العام الجامعي القادم بنظام الساعات المعتمدة

كتــبه : الفتح

د عصام كردي

أكد الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية, أن الجامعة ستتحول اعتبارا من العام الجامعي القادم 2019/2018 إلى الدراسة بنظام الساعات المعتمدة في مرحلة البكالوريوس; لتوسيع مدارك الطلاب وإكساب مهارات جديدة لبناء الشخصية المتكاملة.


جاء ذلك خلال الحفل الختامي لمسابقة ” أبدأ بنفسك.. أنت البداية ” التى نظمتها الجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ضمن حملة الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي التي أقيمت تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي تحت عنوان ” أنت مراية نفسك” لتكريم الطلاب الفائزين فى مسابقة أفضل عمل إبداعي من وحى الميثاق الأخلاقي بمشاركة رؤساء الجامعات المصرية ونواب وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.


وقد الكردي التهنئة للطلاب الفائزين بجوائز عالمية وإقليمية ومحلية, مؤكدا حرص الجامعة على قيام الطلاب بممارسة الأنشطة المختلفة والتعرف على ثقافات أخرى ليكونوا خير سفراء لجامعتهم بعد التخرج.. كما أعلن رئيس الجامعة عن إطلاق مسابقة تخرج لطلاب هذا العام لأحسن ثلاث أغنيات, بناء على عدد المشاهدات على موقع الفيديوهات “you قم” .


من جانبه أشاد الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في كلمته إلى حرص القيادة السياسية على بناء عناصر الشخصية المصرية وفي مقدمتها القيم والأخلاق والانتماء والوطنية.


وأشار إلى اختيار جامعة الإسكندرية ضمن ثلاث جامعات ليتم إجراء مسابقة إبداعية بين طلابها للتعبير عما تناوله الميثاق الطلابي من موضوعات وأفكار عن مكافحة الفساد, وصفات الطالب الجامعي المثالي وأهداف الميثاق الأخلاقي, وآليات تطبيق الميثاق.


كما استعرض اللواء خالد سعيد وكيل هيئة الرقابة الإدارية دور الهيئة في مكافحة الفساد ورفع الوعي الجماهيري بخطورته وأهمية مكافحته.


وأضاف أن الهيئة تقوم بإعداد وتنفيذ حملة إعلامية تحت شعار “مصر أقوى من الفساد” كما أكد على أهمية توعية الطلاب بخطورة الفساد والعمل على خلق جيل رافض للفساد, وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي من خلال إدراج مادة علمية تحت مسمى “مكافحة الفساد” بمقرر حقوق الإنسان الذي يتم تدريسه بكافة الجامعات.