الفتح | رئيس "برلمانية النور" يدعو الجامعة العربية لتفعيل قرار قطع العلاقات مع الدول التى تنقل سفارتها للقدس

رئيس "برلمانية النور" يدعو الجامعة العربية لتفعيل قرار قطع العلاقات مع الدول التى تنقل سفارتها للقدس

كتــبه : ناجح مصطفى

أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور

أعلن النائب أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، رفضه القاطع لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة موحدة لدولة الاحتلال.


و أكد "خير الله" أن مدينة القدس تعتبر كرامة الأمة الإسلامية وقضيتها المشتركة، مطالبا بعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث نقل السفارة الامريكية في القدس مع مطالبة الدول العربية بتنفيذ قرار القمة العربية عام 1980 والقاضي بقطع العلاقات مع أي دولة ستنقل سفارتها الى القدس.


وأضاف رئيس برلمانية النور، أن ما يسمى تدشين القدس عاصمة للاحتلال الصهيوني، يمثل خطوة تنشر الفوضى على مستوى العالم وتشكل سابقة تسمح لأي دولة حسب استطاعتها (الإطاحة بعاصمة دولة أخرى ) في مخالفة صارخة لقرارات المجتمع الدولي والأمم المتحدة في هذا الشأن كما يسمح بالاعتداء على المقدسات والكرامة الوطنية.


واعتبر "خير الله" أن اختيار الإدارة  الامريكية موعد 14 مايو ، بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، لتنفيذ قرارها، "استفزازا وقحا"، واستهزاء صريح ومخالفة فاضحة للقانون الدولي والشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة.


وشدد رئيس "برلمانية النور" على أن القرارات الأمريكية لن تغير الحقائق التاريخية، وأن القدس الكبرى ستبقى عاصمتنا الأبدية، وأن حدود المدينة ترسمها تضحيات أبناء الامة الإسلامية في الماضي والحاضر.