تفاصيل 4 لقاءات مهمة لرئيس الوزراء قبل رمضان

  • 67
شريف إسماعيل

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، 4 لقاءات مع وزيرى البترول والبيئة ومحافظ جنوب سيناء ورئيس اتحاد الغرف التجارية بحث خلالها عدة ملفات تتعلق بالخطط التنفيذية بوزارتى البترول والبيئة.


كما بحث أيضا رئيس الوزراء إجراءات النهوض بالسياحة العلاجية فى محافظة جنوب سيناء، ومساهمات اتحاد الغرف التجارية فى معارض "أهلا رمضان".


وخلال لقائه بوزير البترول، استعرض المهندس شريف إسماعيل التقرير الذى عرضه المهندس طارق الملا حول الموقف التنفيذى للمشروعات الجارى تنفيذها فى مجال التكرير بهدف إضافة وحدات إنتاجية جديدة فى السويس والإسكندرية وأسيوط لتأمين إمدادات المنتجات البترولية لتلبية احتياجات السوق المحلية وبما يعمل على تقليص الكميات المستوردة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية الخاصة بتحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة.


وعرض وزير البترول موقف مشروع مجمع البتروكيماويات المقرر إقامته بالسويس إلى جانب خطة الحفر والاستكشافات الجديدة بهدف زيادة الإنتاج المحلى من الزيت الخام والغاز الطبيعى.


من ناحية أخرى، وخلال لقائه مع وزير البيئة خالد فهمى تم استعراض ما تم اتخاذه من إجراءات لغلق ونقل مدافن ومقالب القمامة بمناطق شرق القاهرة والقليوبية، إلى جانب رؤية خطط الوزارة لإعادة تأهيل تلك المناطق فى إقامة عدد من المشروعات التنموية عليها.


وعرض الوزير ما تم اتخاذه من خطوات لتوفيق الأوضاع البيئية لعدد من الشركات العاملة فى المجال الصناعى بما يسهم فى تطبيق المعايير البيئية وتقليل نسب الانبعاثات الملوثة، إضافة إلى خطط الوزارة لتطبيق المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.


كما تابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، فى لقائه مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الجهود المبذولة للنهوض بملف السياحة العلاجية واستغلال ما تزخر به المحافظة من إمكانات ومقومات فى هذا المجال للارتقاء بهذه النوعية من السياحة.مشيرا إلى ما حققته تجربة مشروع زراعة تقاوى بنجر السكر فى مدينة سانت كاترين من نجاح، والدراسات التى تتم فى هذا الصدد بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية.


وخلال لقائه مع أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، تم استعراض دور الاتحاد فى الإسهام المتميز فى معارض "أهلاً رمضان"، حيث عرض رئيس الاتحاد الموقف الحالى لمعرض "أهلاً رمضان" والذى يشارك فيه عدد ضخم من الشركات، فضلاً عن جهود اتحاد الغرف التجارية لتوفير السلع المختلفة على مستوى الجمهورية من خلال إقامة 137 منفذاً لبيع السلع.