الفتح | إزالة التعديات على 1.5 مليون متر مباني

إزالة التعديات على 1.5 مليون متر مباني

كتــبه : ناجح مصطفى

ازالة تعديات

نجحت الحملة التى شنّتها اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، في إزالة التعديات على مليون و562 ألف متر مربع أراضى بناء، فى 22 محافظة على مستوى الجمهورية. 


حيث اعتمدت اللجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية، نتائج الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضى الدولة والتى أطلقتها الأسبوع الماضى فى كل المحافظات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسترداد حق الشعب. 


النتائج النهائية أكدت تحقيق الموجة التاسعة لأهدافها التى حدّدتها اللجنة بالتنسيق مع المحافظات وقوات إنفاذ القانون حيث تمكنت من إزالة تعديات على مليون و562 ألف متر مربع أراضي بناء، فى 22 محافظة على مستوى الجمهورية


جاءت محافظة القاهرة فى مقدمة المحافظات التى تم ازالة تعديات على اراضى بناء فيها حيث تمكنت قوات انفاذ القانون من إزالة تعديات على 178 ألف متر مربع، ثم محافظة قنا بإزالة 133 ألف متر ، ثم الإسكندرية بـ 100 ألف متر مربع


وفى الأراضى الزراعية استردت قوات إنفاذ القانون 14 ألفاً و924 فداناً بعد إزالة التعديات الواقعة عليها فى 17 محافظة على مستوى الجمهورية


وكانت أكبر المحافظات فى استرداد الأراضى الزراعية بنى سويف بـ9953 فداناً، ثم قنا بـ1795 فدانًا.


وأكد تقرير استعرضت اللجنة خلال الاجتماع الذى ترأسه اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية أن قوات إنفاذ القانون التزمت القانون فى تنفيذ خطة الموجة التاسعة سواء بقصر الإزالة على الحالات التى لا يجوز تقنينها.


كما أن موجة الإزالات تمت بتنسيق كامل بين كل الجهات لتنفيذ توجيهات اللجنة العليا، حيث قدمت المحافظات كافة التسهيلات المطلوبة لتنفيذ قرارات الإزالة، وسخرت مديريات الأمن كل الإمكانيات لتأمين تنفيذ الإزالات بدعم من القوات المسلحة.


وأشار التقرير الى أن الأمانة الفنية لجنة برئاسة اللواء عبدالله عبد الغنى كانت تتابع بشكل يومى مع المحافظات ما تم تنفيذه من قرارات ازالة وهو ما ساهم فى اتمام الموجة التاسعة بالمستوى الذي أرادته اللجنة.