الفتح | استغاثة مواطن للرئيس السيسي

استغاثة مواطن للرئيس السيسي

كتــبه : ناجح مصطفى

الرئيس عبدالفتاح السيسي

قدم المواطن- أسامة علي علي سليمان، استغاثة عاجلة للسيد رئيس الجمهورية- عبدالفتاح السيسي.

وقال علي في شكواه "أكتب إليكم هذه الكلمات بعد أن عجزت عن حل مشكلتي عن طريق كل الجهات المنوط بها حل المشكلة". وتابع "للأسف أعاني بسبب ما أتعرض له في بلدي وعلي شعوري بالعجز والضعف والانكسار لعدم قدرتي علي الحفاظ علي حياة إبني بسبب تخاذل كل الجهات التي طرقت بابها وخاصة التأمين الصحي". 

وأضاف " تقدمت بعدة شكاوي الي التامين الصحي والي وزارة الصحة وأرسلت استغاثه لوزير الصحة بالفاكس وتقدمت باستغاثه للادارة المركزيه للشئون الصيدليه وقسم نواقص الأدويه ولكن لا حياة لمن تنادي". 

وأكد المواطن أسامة علي- أن ابنه مريض بمرض وراثي نادر جدا وهذه هي اول حالة في مصر بهذا المرض النادر وشديد الخطوره وهو باختصار نقص انزيم من انزيمات الكبد المسئولة عن طرد السموم خارج الجسم، وذلك بعد أن توفي له طفلين بعد ولادتهما ب 5 أيام وبعد معاناتي وحزني الشديد لوفاتهما دون معرفة السبب.

وقال "أكرمني الله بطفل ثالث "مروان"، حيث تمت الولادة بمستشفي النساء والولاده جامعة عين شمس وبفضل الله أولا ثم نخبة الأطباء الافاضل بمستشفي أطفال عين شمس وخاصة وحدة الأمراض الوراثيه الذين لم يدخرو جهدا في سرعة علاجه والاهتمام به واكتشاف مرضه والذي ظل 3 شهور محتجزا بالمستشفي منذ ولادته وتمت السيطره علي المرض بفضل الله وبفضل الجهد المبزول منهم..

وتابع قائلاً "المشكلة سيدي الرئيس في علاج المرض.. لأن المرض يحتاج علاج مدي الحياه او حتي بلوغه وزن معين وسن معين ثم اتخاذ اجراءات زراعة كبد كعلاج نهائي.. والصدمة كانت في ثمن العلاج لانه غالي الثمن ولا استطيع ان اوفره اطلاقا . ولكن تم توفير كمية من الدواء تكفي ثلاث اشهر عن طريق اهل الخير  الاطباء. وكان للدكتورة علا خليفة مديرة وحدة الوراثة التي أدين لها بالكثير والكثير الفضل في هذا بالتعاون مع الدكتور الفاضل هشام عوض مدير مستشفي الاطفال عين شمس. 

وأضاف: تقدمت بطلب للعلاج علي نفقة التأمين الصحي، واتخذت كل الاجراءات والسبل في هذا الاتجاه ولبيت كل المطلوب من مستندات وأوراق الا أن التامين الصحي رفض تحمل العلاج بحجة ان الدواء غير مسجل بدفتر أدوية التأمين الصحي.. وهذا امر طبيعي لان الدواء مستورد من فرنسا ولا بديل له.. كما ان حالتي هي الاولي بمصر.

واختتم قائلاً " سيدي الرئيس اناشدكم سرعة حل المشكلة.. الوقت ليس في صالح ابني... اتمني ان تصل رسالتي"

أسامه علي علي سليم

01002170863