الفتح | وزير النقل: انطلاق ماكينة الحفرالعملاقة الأربعاء المقبل

وزير النقل: انطلاق ماكينة الحفرالعملاقة الأربعاء المقبل

كتــبه : الفتح

هشام عرفات

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات, أن ماكينة الحفر العملاقة ستنطلق من محطة العتبة باتجاه إمبابة يوم الأربعاء المقبل لاستكمال إنشاء خط المترو الثالث (المطار/ إمبابة) بتكلفة 930 مليون يورو من قرض ميسر من بنك الاستثمار الأوروبي.  

وقال وزير النقل والمواصلات -في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء- إنه تم إطلاع مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء, على بعض الإجراءات الخاصة بالتسهيل على المواطنين بشأن الحصول على تذاكر واشتراكات مترو الأنفاق ومنها توفير 10 منافذ بالسنترالات و5 منافذ بريد لبيع التذاكر وإصدار الاشتراكات وتخفيضات إضافية على الاشتراكات الجماعية. 

وأضاف إلى أنه سيتم بيع التذاكر وإصدار الاشتراكات في عدد (10) سنترالات موزعة كالتالي:- (شبرا مصر, الألفي, باب اللوق, الدقي, الجيزة, القبة, عين شمس, المنيل, المعادي, العباسية) بشكل مبدئي على أن تزداد المنافذ تباعا, كما يتم بيع تذاكر واستلام استمارات الاشتراكات من مكاتب مخصصة بجامعات (جامعة القاهرة, عين شمس, الأزهر, حلوان) ومنفذ أمام مجمع التحرير, تسهيلا على مستخدمي مترو الأنفاق. 

وقال وزير النقل والمواصلات أنه سيتم بيع التذاكر واستلام استمارات الاشتراكات لـ 5 مكاتب بريد كالتالي:- (حدائق الزيتون - سراي القبة - المعادى - محطة الجيزة - مدينة الاوقاف) و"محطة البحوث" بشكل مبدئى على ان تزداد المنافذ تباعا, وسيتم ايضا بيع التذاكر في جميع مكاتب فروع (فوري) بلاس بمحافظات القاهرة الكبرى. 

وأكد أنه تم عمل تخفيضات إضافية على الاشتراكات الجماعية لجميع (الشركات , الوزارات , البنوك , الهيئات) , تتراوح ما بين 3% اإلى 5%, مع إعفاء كل اشتراك من قيمة الاستمارة وهى 5 جنيهات.