وزير التعليم: توقع 7 بروتوكولات تعاون مع شركات عالمية

  • 71
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم، أن خطوة تطوير التعليم تتم بالتزامن مع تطوير وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وذلك فى سائر خطوات مراحل العملية التعليمية بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى الدخول إلى سوق العمل.


جاء ذلك فى كلمة الدكتور طارق شوقى، خلال الاحتفال الذى أقامته الوزارة بمناسبة التوقيع على 7 بروتوكولات مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة فى مجالات المعلومات والبحث العلمى والمعارف المختلفة لكى تقوم بإمداد بنك المعرفة المصرى، والذى يعد من أكبر بنوك المعرفة فى العالم بالأبحاث العلمية والموسوعات والدوريات فى العلوم المختلفة وفى مقدمتها العلوم الفيزيائية والأبحاث الخاصة بالطاقة والكهرباء وعلوم الطب بتخصصاته المختلفة.


وأشار الوزير، إلى أن تلك الخطوات تأتى فى إطار بناء الإنسان المصرى منذ دخوله العملية التعليمية وحتى تخرجه.


وأوضح أن تلك المعلومات الإضافية ستكون متاحة أمام جميع الباحثين والدارسين والاكاديميين والوزارات والهيئات الحكومية والعامة المختلفة إلى جانب أن تلك البروتوكولات تشمل أيضا تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية متعددة .


وقال الدكتور طارق شوقى، إن ثروة مصر الحقيقية تكمن فى حسن إعداد الأجيال القادمة وانتشالهم من الفقر، مؤكدا التزام الدولة بما تضمنه دستور 2014 من أن يكون التعليم حقا لكل مواطن، والعمل على بناء شخصيته وتأصيل المنهج العلمى فى التفكير، وأن الدولة تكفل التعليم المجانى وتشجع التعليم الفنى والتدريب المهنى لتوفير احتياجات سوق العمل.


وأشار إلى أن الدستور يؤكد أيضا الاهتمام بتدريس اللغة العربية والتربية الدينية والتربية الوطنية والقيم إلى جانب أن الدولة تضع الخطط للقضاء على الأمية، منوها بأن خطة تطوير التعليم تشمل العمل على بناء شخصية الطالب وتكريس الهوية والانتماء فى الأجيال القادمة أسوة بما كنا عليه فى حقب سابقة.